أكرم القصاص - علا الشافعي

منسق تحالف محاربة "داعش" يؤكد نجاح الضربات الجوية على أهداف التنظيم

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 06:23 م
منسق تحالف محاربة "داعش" يؤكد نجاح الضربات الجوية على أهداف التنظيم الجنرال الأمريكى جون آلن
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد منسق التحالف الدولى لمحاربة "داعش" الجنرال الأمريكى جون آلن أن الضربات الجوية على أهداف التنظيم المسلح فى سوريا والعراق تؤدى دورها بنجاح حتى الآن.

وأضاف آلن، خلال حوار خاص مع تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) وأذاع مقتطفات منه اليوم الأربعاء، "أن الهدف الأساسى للضربات الجوية التى يشنها التحالف الدولى الذى تقوده أمريكا، هو كسب الوقت للبدء فى عملية تجديد القوات العراقية وإدخالهم ساحة القتال فى مواجهة داعش".

وبسؤاله عن إنزال أسلحة للقوات الكردية التى تحارب داعش وسقوطها فى يد التنظيم المسلح، أوضح آلن أن كمية الأسلحة تلك صغيرة جدا وتعتبر شحنة واحدة من ضمن 28 آخرين، مؤكدا على اتباعهم طريقة دقيقة جدا فى توصيل الأسلحة لأيدى المدافعين عن مدينة "كوباني" المحاصرة.

وألمح الجنرال الأمريكى أن داعش يمثل تهديدا للمنطقة وشعارا للتطرف داخلها، لافتا إلى أن التنظيم المتشدد لا يهدد سلامة الأراضى العراقية والسورية فحسب، بل يهدد دول المنطقة كافة.

وأشار آلن أن بلاده أدركت خطر داعش منذ وقت كاف وليس فقط بعد مقتل صحفى أمريكى على يد التنظيم، فبعد التقدم السريع لداعش فى العراق والخطر الذى يمثله فى سوريا وبعد مشاورات مع الحلفاء فى المنطقة، أصبحت هناك حاجة لرد فعل فورى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة