أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الاقتصاد.. مناقصتان لاستيراد 51 مليون شريحة للمصرية للاتصالات

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 05:35 م
موجز الاقتصاد.. مناقصتان لاستيراد 51 مليون شريحة للمصرية للاتصالات شبكة محمول - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الأربعاء، عددًا من الأحداث الاقتصادية الهامة، يأتى على رأسها إعلان المصرية للاتصالات عن طرح مناقصتين عالميتين لاستيراد من 1 إلى 6 ملايين شريحة محمول ومن 11 إلى 45 مليون كارت شحن لاستخدامها فى شبكتها الرابعة للمحمول، وذلك فى تجاهل تام للجهات المعنية ووزارة الاتصالات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، حيث لم تصدر الرخصة رسميا.

وتعتزم الحكومة ممثلة فى وزارة الاتصالات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات إصدار ثلاث رخص للهاتف الثابت تحصل عليها شركات المحمول ورخصة محمول دون ترددات تحصل عليها الشركة المصرية للاتصالات المملوكة للدولة بنسبة 80%، إضافة إلى كيان وطنى للبنية التحتية.

وقال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، فى تصريحات صحفية له اليوم، إن فكرة منظومة الدعم لا تحقق العدالة الاجتماعية، والدليل على ذلك قيام ثورة 25 يناير رغم أن مخصصات الدعم كانت فى تزايد مستمر خلال سنوات طويلة فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك.

وأضاف العربى أن الوزارة حريصة على تغيير ملف العدالة الاجتماعية، حتى يمول الأغنياء مشروعات الفقراء، لكى تحقق هذه العدالة، لأن فكرتها أوسع بكثير من فكرة منظومة الدعم.

وقبل الاجتماع المزمع للرئيس عبد الفتاح السيسى مع قيادات اليونان وقبرص الشهر المقبل، تدرس شركة سى إتش سى القبرصية "قبرص للهيدروكربونات" تصدير الغاز القبرصى لمصر من خلال استخدام البنية التحيتة لشركة بى جى إيجبت فى مصر.

وقد عقدت شركة بى جى إيجب، أحد أكبر منتجى الغاز الطبيعى فى مصر، اجتماعًا تمهيديًا مع شركة سى إتش سى القبرصية أمس، لبحث احتمالية تصدير الغاز الطبيعى القبرصى لمصر ومساعدتها فى تخطى محنتها الحالية فى نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء المصرية.

ووفقا لتقرير موديز الصادر اليوم، عدلت مؤسسة "موديز" العالمية للتصنيفات الائتمانية اليوم الأربعاء، نظرتها المستقبلية لتصنيفات الودائع بالعملة المحلية لخمس بنوك مصرية من "سلبية" إلى "مستقرة"، وذلك على المدى الطويل.

فيما كشف المهندس محمد أحمد لطفى رئيس مجلس إدارة شركة المهندس للتأمين لـ"اليوم السابع"، عن حصول شركته على موافقة هيئة قناة السويس للتأمين على الكراكات بقيمة 1.3 مليار جنيه.

وأوضح أنه ينتظر الحول على البيانات الخاصة بالمعدات لمعرفة قيمتها لإصدار بوليصة التأمين الخاصة بها.

وأعلنت السفارة المصرية بالكويت اليوم عن مبادرة "بدينارك تبنى دارك" تحت رعاية وحضور عبد الكريم سليمان سفير مصر بدولة الكويت وبحضور لفيف من رجال الأعمال المصريين بالكويت والكويتيين فى مصر لدعم الاقتصاد المصرى.

وقال الدكتور إبراهيم العنقيلى أستاذ الاقتصاد، إن المبادرة لها 4 أهداف أساسية، أولها تحقيق الشراكة بين العمل الحكومى والقطاع الخاص، وتمثيل المجتمع المدنى فى المؤسسات والمراكز التنموية، وتقديم خدمة للمساهمة فى النهوض بالاقتصادى، مؤكدا أن مبادرة الرئيس السيسى تعتبر أفضل المبادرات لأن على رأسها رئيس الدولة وهو الذى بادر بنفسه وتبرع بنصف ثروته ونصف دخله، وليس أى فرد آخر ينتمى لهيئة الدولة هو الذى يقودها، استهدف السيسى من هذا أن يقدم نموذجًا للشعب المصرى ليقتدوا به، ويحثهم على التبرع من أجل مصر.

فى خطوة جادة لتشجيع الشركات للقيد بالبورصة أصدر الدكتور محمد عمران رئيس البورصة القرار رقم (275) لسنة 2014 يُعمل به اعتبارًا من اليوم، بتخفيض عدد مستندات القيد التى كانت تطلبها البورصة إلى النصف تقريبًا باستبعاد صور شهادات الإيداع البنكية الدالة على تطور رأس المال، وكذلك صور محاضر الجمعيات العامة ومجالس الإدارات التى قامت بزيادة رأس المال طالما قدمت الشركة الصحف المنشور بها قرارات الزيادة وموافقة الهيئة العامه للرقابة المالية.

وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم، على ارتفاع جماعى كبير، مدفوعة بعمليات شراء مكثفة من قبل المستثمرين العرب والأجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو البيع. وربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة 6.07 مليار جنيه، لتستعيد البورصة جانبا من خسائرها خلال تعاملات الأسبوع الماضى.

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً



المصرية للاتصالات تطرح مناقصتين لاستيراد 6 ملايين شريحة و45 مليون كارت


وزير التخطيط : الدولة لا تستطيع تقديم الدعم لكافة الشعب المصرى


قبرص تدرس تصدير الغاز لمصر من خلال بى جى إيجبت


موديز تعدل نظرتها لــ5 بنوك مصرية من سلبية إلى مستقرة



"المهندس للتأمين" تؤمن على كراكات قناة السويس بقيمة 1.3 مليار جنيه



السفارة المصرية بالكويت تعلن مبادرة "بدينارك تبنى دارك" لدعم مصر



رئيس البورصة يصدر قرارًا بتخفيض مستندات قيد الشركات بالسوق للنصف



البورصة تربح 6 مليارات جنيه وتستعيد جزءا من خسائرها السابقة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

دودو واصف

ارض الحزام ا?خضر سته اكتوبر شرق السكه الحديد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة