أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة تنمية النوبة: استمعنا لـ250 قيادة وممثل نوبى فى أول أيام الحوار

الخميس، 23 أكتوبر 2014 03:29 م
لجنة تنمية النوبة: استمعنا لـ250 قيادة وممثل نوبى فى أول أيام الحوار جانب من لقاءات لجنة تنمية النوبة
أسوان ـ نورا فخرى ـ عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار أشرف عشماوى أمين لجنة تنمية النوبة المنبثقة من وزارة العدالة الانتقالية، أن اللجنة استمعت فى حوارها الأول مع أبناء النوبة لنحو 250 من قيادة وممثلى النوادى النوبية، للبدء فى وضع مشروع الهيئة العليا لإعمار النوبة.

جاء ذلك خلال مؤتمر "إعمار النوبة" الذى تنظمه لجنة تنمية النوبة بمدينة نصر النوبة، اليوم الخميس، بحضور المستشار أشرف عشماوى أمين لجنة تنمية النوبة، والمستشار محمد باهر مساعد وزير العدالة الانتقالية، والمهندس سمير حقار رئيس مدينة نصر النوبة، وعدد كبير من أبناء النوبة بمدينة نصر النوبة ومحافظة أسوان.

وكانت لجنة تنمية النوبة، قد بدأت جولتها صباح اليوم، الخميس، بزيارة اعتصام أهالى قرية بلانة للوقوف على مشكلة المخلفات الطبية بمحرقة بلانة وما تؤثره على المواطنين من أضرار صحية.

وتلقى المستشار أشرف العشماوى، أمين لجنة تنمية النوبة، المنبثقة عن وزارة العدالة الانتقالية، اتصالا من محافظ أسوان، اللواء مصطفى يسرى، أبلغه فيها بأنه أصدر قراراً بنقل المخلفات الطبية.

كما زارت اللجنة قريتى "دهميت" و"قورتا" كنموذج لبعض القرى التى أنشأتها الدولة على أراضى غير مستقرة، مما أدى إلى تصدع عدد من منازل القرى، واستمعت اللجنة لمشاكل أهالى هذه القرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة