أكرم القصاص - علا الشافعي

"أجناد مصر" يتبنى تفجير "النهضة" أمام جامعة القاهرة.. ونبيل نعيم: التنظيم لا يختلف عن أنصار بيت المقدس وينتمى إلى مجموعة 95 إخوان.. ومساعد وزير الداخلية الأسبق: تأمين مقر الخدمة يوميًا الأسلوب الأنسب

الخميس، 23 أكتوبر 2014 02:26 ص
"أجناد مصر" يتبنى تفجير "النهضة" أمام جامعة القاهرة.. ونبيل نعيم: التنظيم لا يختلف عن أنصار بيت المقدس وينتمى إلى مجموعة 95 إخوان.. ومساعد وزير الداخلية الأسبق: تأمين مقر الخدمة يوميًا الأسلوب الأنسب انفجار ميدان النهضة
كتب عبد الوهاب الجندى - زكى القاضى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبنى تنظيم "أجناد مصر" الإرهابى، علمية تفجير ميدان نهضة مصر القريب من جامعة القاهرة، والتى ترتب عليه إصابة 11 بينهم 6 من قوات الشرطة و5 مواطنين، حيث نشر حساب منسوب للتنظيم على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بيان تبنيها للعملية الإرهابية ضمن ما وصفه حملة "القصاص حياة".

من جانبه قال نبيل نعيم، القيادى السابق بتنظيم الجهاد المصرى، إن تنظيم أجناد مصر الذى قام بارتكاب تفجيرات محيط جامعة القاهرة، يسترد قوته من جماعة الإخوان، مشيرًا إلى أن الجماعة رغم وجود أعضاء لها فى السجن إلا أنها ما زالت تعمل عبر تلك المجموعات التى تطلق على نفسها أجناد مصر.

وأضاف نعيم، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن أجناد مصر يشبه كثيرًا جماعة أنصار بيت المقدس، ولا يوجد فرق بينهما، مشيرًا إلى أن تنظيم أجناد مصر يعمل داخل القاهرة الكبرى، بينما الثانى يعمل فى سيناء، وكلاهما يستهدف تدمير مصر.

وأوضح نعيم، أن أجناد مصر ينتمى إلى مجموعة 95 إخوان، التى كان يشرف عليها أسامة ياسين القيادى الإخوانى، موضحًا أن جماعة الإخوان لها أجندات خارجية تقوم بتنفيذها من خلال القيام بتلك التفجيرات، مؤكدًا أنهم لن يستطيعوا تحويل مصر إلى سوريا والعراق وليبيا.

فيما قال اللواء حسام لاشين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن حادث التفجير الذى شهده ميدان النهضة، يرجع للقصور فى الإمكانيات المتاحة لوزارة الداخلية وللتقصير الأمنى الذى لم يدرس ويحلل الحادث السابق، الذى راح ضحيته العميد طارق المرجاوى.

وأضاف لاشين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تأمين مقر الخدمة يوميًا هو الأسلوب الأنسب فى تلك المرحلة، وذلك بتوفر الأجهزة الحديثة وليس الاعتماد على "كلب" فقط.

وأوضح لاشين، أن هناك بعض المحاذير التى يجب الانتباه إليها، منها تغيير أماكن الخدمات الثابتة، والكشف قبل بداية الخدمة عن المتفجرات، بالإضافة لليقظة وفهم أساليب التأمين الصحيح والتوعية الأمنية الجيدة.

وطالب لاشين بوضع كاميرات مراقبة فى كل الأماكن التى تشهد وجود عناصر لجماعة الإخوان الإرهابية، ومتابعة الميادين الرئيسية والمظاهرات بعناصر وخدمات سرية تستطيع أن تحدد العناصر الشديدة الخطورة، وذلك تفاديًا لإقدامها على تنفيذ العمليات الإرهابية.

وأكد لاشين، أن الدولة المصرية فى حرب، نظرًا لتوفر التمويل التركى والقطرى لدعم جماعة الإخوان الإرهابية.

وأدان الدكتور صفوت النحاس الأمين العام لحزب الحركة الوطنية المصرية، الحادث الإرهابى الغادر، الذى وقع بميدان النهضة بالجيزة بعد انفجار قنبلة أمام جامعة القاهرة، مما أسفر عن إصابة عدد من الضباط والمجندين والمدنيين، كما أدان النحاس حادث تفجير قنبلة أسفل محول كهرباء كفر ميت سهيل بالشرقية.

وأكد النحاس، فى بيان للحزب، أن ما تشهده شوارع مصر من أعمال إرهابية خسيسة من قبل جماعة الإخوان هى أعمال تمارس ضد الوطن والأهل، معتبراً أن من يستشهدون كل يوم هم أبناؤنا وأهلنا وزملاؤنا ويدفعون حياتهم ثمناً لهذا الحقد والغل والخيانة التى تأصلت فى دماء جماعة الإخوان وأعمت قلوبهم قبل أنظارهم.

وأضاف النحاس، أن هؤلاء الخونة لا تعنيهم العلاقات الإنسانية، مطالباً بسرعة ضبط الجناة ومحاسباتهم أمام القضاء العسكرى حتى يكونوا عبرة لغيرهم، مناشداً الشعب المصرى الشريف بمطاردة هؤلاء الخونة فى كل مكان وعزلهم شعبياً.


موضوعات متعلقة


"أجناد مصر" يتبنى تفجير "ميدان النهضة" أمام جامعة القاهرة












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

أجناد إبليس ... أتباع الإخوان الخنازير

...

عدد الردود 0

بواسطة:

mimi

ياعالم كلكم قرايب ولاد حوا وآدم. قابيل وهابيل رجعوا

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

لماذا ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

taha

لعنكم الله

خوارج الامة

عدد الردود 0

بواسطة:

اخوان صهيونالملاعيين

وهل من ضال مضل ولا وكان تابعا لاخوان صهيون وفكر امامهم العفن قطب

انها مدرسه للشياطين الصهاينه تجار الدين والدم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصرى

يجب مراجعة الخطط الأمنية

عدد الردود 0

بواسطة:

Sue

مهما عملنا مش كفايه

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الخرفان

اللوم الاول يقع على حكومة الحاج محلب لماذا لايطبق حد الحرابة على هؤلاء المجرمين ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed hassan

dubai

wer are you police

عدد الردود 0

بواسطة:

د. سامي عبد العظيم بالأزهر الشريف

فعلاً: الإخوان خوارج العصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة