أكرم القصاص - علا الشافعي

أسماء محفوظ ترفض مواساة "توكل كرمان" بعد منعها من السفر وترد: أنا لست أم الثوار.. وزوجها ساخرا: 25 يناير لقيطة وكلنا أولادها.. والنشطاء يعلقون: "الكلام ده عيب وحرام"

الخميس، 23 أكتوبر 2014 04:06 م
أسماء محفوظ ترفض مواساة "توكل كرمان" بعد منعها من السفر وترد: أنا لست أم الثوار.. وزوجها ساخرا: 25 يناير لقيطة وكلنا أولادها.. والنشطاء يعلقون: "الكلام ده عيب وحرام" توكل كرمان
كتبت سمر مرزبان- إسلام جمال- أحمد الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار تعقيب الناشطة اليمنية توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، على قرار النائب العام أول أمس الثلاثاء بمنع الناشطة السياسية أسماء محفوظ من السفر، حفيظة رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، لا سيما بعد أن وصفت كرمان أسماء بأنها "أم الثورة المصرية".

وكتبت توكل كرمان الناشطة اليمنية فى مجالات حقوق الإنسان على حسابها بـ"تويتر"، تعليقاً على قرار النائب العام، بمنع الناشطة السياسية أسماء محفوظ من السفر بأن زمن المبكيات هذا لن يدوم طويلاً واصفة أسماء بأنها "أم الثورة المصرية".

وأثار وصف كرمان لأسماء محفوظ بأم الثورة استياء النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى كما أثارت غضب أسماء محفوظ وزوجها حيث علقت قائلة فى تصريح لـ"CNN" العربية، بأنها أقل من أن توصف بـ"أم الثوار"، وأن هناك الكثير من المعتقلين على ذمة قانون التظاهر، يدفعون الثمن، وهم من يجب أن ينسب لهم الفضل الحقيقى للثورة المصرية".

فى حين سخر الدكتور محمد رضا، زوج أسماء محفوظ، مما قالته كرمان عبر صفحته على "فيس بوك" فأكد أنه يرفض بشكل قاطع تسمية أحد بـ"أم الثورة أو أبوها"، مضيفاً "كلنا ولاد الثورة ومحدش أمها وأن الثورة لقيطة أساسا".

كما سخر النشطاء من توكل كرمان فقالت المغردة سارة فهمى "توكل كرمان تقول عن أسماء أم الثورة، طب الواحد يرد يقول إيه لجوز الحدايات دول"، بينما عبرت رغدة السعيد عن أن مصطلح توكل كرمان الذى أطلقته على أسماء محفوظ، "خليتنا كلنا نكره الثورة".

وأضافت آسيا عمر، "عقبال ما نعيش زمن المبكيات عليكى وعلى عمرك يا توكل كرمان"، وتابع كريم محمد، "كرمان بتاعت اليمن تطلق لقب أم الثورة المصرية على أسماء محفوظ، قشطة معنديش مانع وأنا أبوهـا". وأضافت "خالتى بمبة"، "توكل كرمان بتقول أم الثورة أسماء محفوظ، البت دى مش عارفة إن الكلام ده عيب وحرام؟".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصرى

والنبى علشان خاطرى كفايه كده

عدد الردود 0

بواسطة:

جادو

انتي ال ماما

عدد الردود 0

بواسطة:

hosamg

غل قلبك باين على وشك

هو عملك باين على وجهك ولا انا يهيىء لى

عدد الردود 0

بواسطة:

samy omar

آخر زمن

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه عطا

نورتى المحكمه !!!!!!!!!!!!!!1

عدد الردود 0

بواسطة:

الثورة المصرية

الثورة المصرية

أنا بنت الشعب المصري.

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد نجيب

من فضلك ياتوكل تعيشى فى اليمن ما فى مصر يطيق صورتك ارحمى الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

اكفى القدرة على فمها تطلع الثورة لامها

التعليق فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

hamid

توكل كرهان

عدد الردود 0

بواسطة:

hamid

توكل كرهان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة