أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب العام يتابع سير التحقيقات فى تفجير ميدان النهضة.. الأمن الوطنى والبحث الجنائى يلاحقان المشتبه فى ارتكابهم الحادث.. والمعمل الجنائى يفحص مخلفات العبوة الناسفة.. والتحقيقات الأولية: تفجير عن بعد

الخميس، 23 أكتوبر 2014 12:44 م
النائب العام يتابع سير التحقيقات فى تفجير ميدان النهضة.. الأمن الوطنى والبحث الجنائى يلاحقان المشتبه فى ارتكابهم الحادث.. والمعمل الجنائى يفحص مخلفات العبوة الناسفة.. والتحقيقات الأولية: تفجير عن بعد النائب العام المستشار هشام بركات
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر قضائية، إن النائب العام المستشار هشام بركات، يتابع سير التحقيقات فى حادث التفجير الإرهابى الذى استهداف كشكا أمنيا بميدان النهضة بالقرب من البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة، للاطلاع على النتائج الأولية التى توصل إليها فريق النيابة العامة.

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن قطاع الأمن الوطنى بالتعاون مع إدارة البحث الجنائى بوزارة الداخلية، اتخذا إجراءات التحرى للكشف عن الجهة المتورطة فى ارتكاب الحادث، وهوية العناصر الإرهابية المتورطة فى تنفيذه.

وأمر المستشار ياسر التلاوى، المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، بتشكيل فريق من أعضاء نيابة قسم الجيزة للقيام بأعمال المعاينة لموقع الحادث، وانتقل فريق التحقيق، أمس الأربعاء، إلى محيط ميدان النهضة لإجراء المعاينة المبدئية وإعداد تقرير بالنتائج التى توصلوا إليها.

وكلف أعضاء النيابة العامة بسؤال المصابين من رجال الشرطة عن كواليس الحادث الإرهابى، بعد تماثلهم للشفاء، فضلا عن تفريغ كاميرات المراقبة إن وجدت بموقع الانفجار، والاستماع لشهادة شهود العيان ممن شاهدوا لحظة الانفجار الذى استهدف كشك الإدارة العامة للمرور أمام بوابة جامعة القاهرة الرئيسية.

وانتدب خبراء المفرقعات بإدارة الأدلة الجنائية لفحص أثار مخلفات العبوة الناسفة، وتحليل تلك الأثار لبيان نوعية المادة المتفجرة المستخدمة فى صناعة القنبلة التى استهدفت رجال الشرطة.

وكشفت التحقيقات الأولية، أن المتورطين فى ارتكاب الحادث الإرهابى استهدفوا تجمعا لرجال الشرطة المكلفين بتأمين محيط المنطقة المقابلة لجامعة القاهرة، عن طريق زرع عبوة ناسفة بالقرب من الكشك المخصص لاستراحتهم من قبل وزارة الداخلية.

يذكر أن عبوة ناسفة انفجرت بميدان نهضة مصر بالقرب من البوابة الرئيسى لجامعة القاهرة، إثر استهداف كشك تابع لقوات الأمن المكلفة بتأمين بمحيط الجامعة، مما أسفر عن سقوط 5 إصابات فى صفوف رجال الشرطة وسيدة.

وتوجه خبراء المفرقعات إلى مكان الحادث لتمشيط محيط الجامعة، للكشف عن أى عبوات ناسفة أخرى وإبطال مفعولها إن وجدت، وعززت قوات الشرطة من تواجدها بمحيط الجامعة واعتدت بالسب على الصحفيين وطوَّقت المنطقة.

يشار إلى أن نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرجانى، أحالت 20 متهما من أعضاء "كتائب الفرقان" للمحاكمة الجنائية العاجلة، لتورطهم فى ثلاثة تفجيرات بمحيط ميدان النهضة من بينهم عبوة ناسفة زرعها الإرهابيون بنفس الكشك الذى أصبح هدفا للجماعات الإرهابية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

omaralmandou

senaa

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

ياريت ....

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

ياريت ....

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو فاروق

لانفاق ولارياء وبعيدا عن كل الإنتماءات والتعصبات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة