أكرم القصاص - علا الشافعي

7 طرق سحرية تضمن الحفاظ على وزنك فى "الخريف".. استمتعى بالتنزه على الشواطئ.. والعصائر الخضراء فى الصباح لها واقع السحر على جمالك.. الخضار بدلًا من رقائق البطاطس.. والحساء منخفض السعرات يقمع شهيتلك

الخميس، 23 أكتوبر 2014 08:24 م
7 طرق سحرية تضمن الحفاظ على وزنك فى "الخريف".. استمتعى بالتنزه على الشواطئ.. والعصائر الخضراء فى الصباح لها واقع السحر على جمالك.. الخضار بدلًا من رقائق البطاطس.. والحساء منخفض السعرات يقمع شهيتلك الجسم المثالى سهل المنال.. فقط من خلال 7 طرق وعادات
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرات قضين فصل الربيع والصيف فى محاولات عدة للحفاظ على أوزانهن والحصول على قوام رشيق، وسيكون مخيبا للآمال إذا فقدت المرأة القدرة على الحفاظ على وزنها خلال ذلك الموسم، وفى فصل الخريف وميل الطقس إلى البرودة بعض الشىء، كثير منا يشعر بالكسل ويفضل قضاء بعض الوقت فى مشاهدة التليفزيون أو تصفح الإنترنت والبقاء بالمنزل لممارسة بعض الأنشطة، وتزيد الرغبة فى تناول المزيد من الأطعمة، والتى عادة ما تكون غنية بالسعرات الحرارية.. وبرغم أن هذه الأطعمة يمكن أن تساعد بشكل مؤقت فى تعزيز المزاج وتقليل التوتر والقلق إلا أنها يمكن أن تدمر نظامك الغذائى الصحى.. "اليوم السابع" يقدم 7 نصائح تضمن الحفاظ على الوزن المثالى، وتساعد فى الحصول على جسم رشيق، وتجنب فى الوقت نفسه اللجوء إلى الريجيم.

الاستمتاع بالتنزه والمشى
الاستمتاع بالتنزه والمشى بين أوراق الشجر الملونة
الاستمتاع بأوراق الشجر فى الخريف يوميًا سوف تساعدك على الاحتفاظ بوزنك هذا الموسم كيف يحدث ذلك؟ لأن الخريف هو واحد من أفضل المواسم لممارسة الرياضة والاستمتاع بالتنزه والمشى أو الجرى أو ركوب الدراجة، يساعدك على حرق مزيد من السعرات الحرارية والدهون فى الجسم، والتمتع بالهواء البارد، وألوان الشجر الممتعة من الأحمر والبرتقالى والأوراق الصفراء والمناظر الطبيعية الخلابة فى فصل الخريف، دون الشعور بالحرارة نتيجة ارتفاع حرارة الجسم، خاصة فى الساعات الصباحية التى يمكن أن تفعل المعجزات لرشاقتك.

العصائر الخضراء
العصائر الخضراء فى الصباح لها واقع السحر على صحتك وجمالك
كوب من العصير الأخضر فى الصباح سيكون له واقع السحر على صحتك وجمالك وبرغم أن العصائر الخضراء قد لا تكون لذيذة مثل القهوة المفضلة لديك، ولكن تناولها على الإفطار كل يوم تساعدك على الاحتفاظ بشكل صحى خلال موسم الخريف، وتعتبر أسهل طريقة لتنظيم نظامك الغذائى اليومى مع تناول المزيد من الفواكه والخضار.

برغم أن عصير اللفت قد لا ترغب بمذاقه فى البداية إلا أنه واحد من أفضل العصائر، التى ممكن تناولها فى الصباح، إلى جانب عصير التوت والكيوى الأخضر، أو مزج كوب من السبانخ الطازجة وكوب من الماء، مع 1/2 كوب من التوت المفضل لديك، وثمرة كيوى، موزة صغيرة، مع إضافة بعض التوابل، ومن المشروبات الشعبية الأخرى التى تمدك باحتياجاتك مع تجنب السعرات الحرارية العالية مع المزيد من الفيتامينات والمعادن مزيج كوب من السبانخ الطازجة، مع كوب من حليب اللوز غير المحلى، 1/2 كوب من القرع الطازج، مع موزة صغيرة، و1/2 كوب من المانجو، 1/2 ملعقة صغيرة من التوابل و1/2 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا النقية.


استبدال رقائق البطاطس بالخضروات الصحية
استبدال رقائق البطاطس بالخضروات الصحية
مع بداية فصل الخريف يميل الطقس إلى البرودة، وتزيد الرغبة فى تناول المزيد من الأطعمة من أجل الشعور بالدفء، ولكن يجب محاربة هذه الرغبة.. وهناك العديد من الوجبات الخفيفة واللذيذة والصحية، التى يمكنك تناولها بدلا من شراء كيس من رقائق البطاطس، واستبدالها برقائق البنجر والقلقاس والبطاطا واللفت، فضلا عن رقائق الباذنجان والجزر والكوسا وكلها خيارات صحية للغاية وصديقة للحمية قد لا تحب طعم رقائق الخضروات فى البداية، ولكن الرغبة فى الاحتفاظ بشكل وقوام صحى سيجعل طعمها أفضل بكثير، وإذا كنت تشتهى تناول بعض الأطعمة المحلاة تناول رقائق المانجو والموز أو شرائح التفاح الغنية بالفيتامينات والمعادن وتحتوى على فيتامين C، والبكتين والألياف.


زيادة تناول الفاكهة والخضروات
زيادة تناول الفاكهة والخضروات
تناول المزيد من الفاكهة والخضروات يوميا أمر لا بد منه، للاستمتاع بصحة جيدة وشباب دائم وهناك العديد من الطرق لإضافة الخضروات النيئة أو الفواكه إلى وجبات الطعام اليومية، على سبيل المثال، دمج الكوسا والباذنجان والقرع الأصفر والجزر، والطماطم فى وجباتك اليومية ونظامك الغذائى، الذى يساعدك بالاحتفاظ على وزنك وقوامك على مدار العام، وتحسين مناعتك وتقليص حجم الخصر والأرداف من خلال زيادة تناول الفواكه والخضروات.


تناول الحساء
تناول الحساء منخفض السعرات الحرارية
الخريف هو موسم الحساء الدافئ فلماذا لا تتمتعين بوجبة صحية خفيفة كل يوم؟ عندما تبدأ درجات الحرارة فى الانخفاض يساعدك تناول الحساء فى الشعور بالدفء، كما أن تناولها يساهم فى قمع شهيتك وفقدان المزيد من الوزن الزائد أو الاحتفاظ بوزنك، خاصة إذا كانت منخفضة السعرات الحرارية، وأظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص، الذين يتناولون الحساء يميلون إلى تناول كميات أقل فى تناول الطعام وفقدان الوزن بصورة أسرع، ولكن من المهم تجنب الأنواع الدسمة من الحساء، وإضافة المزيد من الخضروات ويمكنك إضافة بعض الدجاج أو اللحوم، ومن بين أفضل الحساء المنخفض السعرات هى شوربة القرنبيط والفاصوليا البيضاء وشوربة الكرنب، شوربة الطماطم.


الشاى الأخضر
الشاى الأخضر يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائى وفقدان الوزن
هل تعلمين أن الشاى الأخضر يمكن أن يساعدك على الاحتفاظ بوزنك خلال موسم الخريف؟ تظهر العديد من الدراسات أن الشاى الأخضر يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائى وفقدان الوزن، لاحتوائه على مواد حيوية نشطة تساعد فى حرق مزيد من السعرات الحرارية، حتى أثناء النوم وعلاوة على ذلك الشاى الأخضر له خصائص مضادة للسرطان، ويساعد فى تقليل الكولسترول، ويمكن أن تساعد على تهدئتك بعد يوم من العمل الشاق، ولتجنب نكهة الشاى الأخضر يمكنك إضافة شريحة من الليمون لجعلها أكثر صحة وألذا.

التنزه فى الشواطئ
التنزه فى الشواطئ
فى حين أن هذه الفكرة تبدو مجنونة، إلا أنها فى الواقع وسيلة رائعة للاستمتاع والاحتفاظ بقوام رشيق ووزن مثالى خلال موسم الخريف، معظم الشواطئ تكون فارغة خلال موسم الخريف، مما يجعلها مثالية للاستمتاع، حيث يمكنك المشى أو الركض على الشاطئ أو ممارسة اليوجا، الذى يساعدك على التركيز وزيادة لياقتك البدنية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة