أسامة هيكل: البرلمان القادم سيكون شريكا فى الحكم وفقا للدستور

الخميس، 23 أكتوبر 2014 10:17 م
أسامة هيكل: البرلمان القادم سيكون شريكا فى الحكم وفقا للدستور أسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى، إن اللقاء الذى جمعه وعمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، واللواء سامح سيف اليزل رئيس مركز الجمهورية للدراسات الاستراتيجية، تم خلاله مناقشة الوضع السياسى الحالى، خاصة انتخابات مجلس النواب القادم وكيفية توحيد صف القوى السياسية والأحزاب.

وأكد هيكل لـ"اليوم السابع"، أن الحضور اتفقوا على ضرورة إجراء الانتخابات فى أسرع وقت ممكن، واصفا البرلمان القادم بأنه يعتبر شريكا فى الحكم وفقا لمواد الدستور، لذا يجب أن يكون به توافق.

وأضاف أن الأحزاب المدنية يجب أن تقوى وتفيق لتتحمل المسئولية والمهمة المنوطة بها، وهى الحفاظ على مدنية الدولة، وعليها أن تعمل على التنسيق فيما بينها على مقاعد "الفردى" لأن خوض الانتخابات منفردا من قبل أى حزب لن يمنح البرلمان ما يستحق من توافق.

وأشار هيكل إلى أن القوى السياسية فى حاجة لتوحيد الصف والاصطفاف حتى تستطيع خوض المعارك السياسية القادمة، ويجب عليها النظر إلى المستقبل وتجنيب الخلافات التى تُعطل أى محاولة لتوحيد صفها والنزول للمواطنين فى الشارع، وذلك لن يحدث إلا فى وجود وعى بخطورة المرحلة الحالية والخروج بائتلافات متجانسة قائلا: "الدنيا اتغيرت والقوى السياسية متغيرتش حتى الآن".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة