أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلان تشكيل لجنة تنمية النوبة برئاسة وزير العدالة الانتقالية.. الاثنين

الخميس، 23 أكتوبر 2014 04:25 م
إعلان تشكيل لجنة تنمية النوبة برئاسة وزير العدالة الانتقالية.. الاثنين جانب من أعمال المؤتمر
أسوان - نورا فخرى - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار أشرف العشماوى أمين لجنة تنمية النوبة المنبثقة عن وزارة العدالة الانتقالية، على أن إعلان تشكيل لجنة تنمية النوبة سيتم يوم الاثنين المقبل، وستكون برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية، وعضوية عدد من المستشارين بالوزارة، وممثلين من مختلف جهات الدولة المختلفة.

جاء ذلك خلال مؤتمر "إعمار النوبة" الذى تنظمه لجنة تنمية النوبة بمدينة نصر النوبة، اليوم الخميس، بحضور المستشار أشرف عشماوى أمين لجنة تنمية النوبة، والمستشار محمد باهر مساعد وزير العدالة الانتقالية، والمهندس سمير حقار رئيس مدينة نصر النوبة، وعدد كبير من أبناء النوبة بمدينة نصر النوبة ومحافظة أسوان.

وأشار المستشار أشرف العشماوى، أمين لجنة تنمية النوبة، إلى أن النوبيين هم صمام الأمن القومى فى الجنوب ولا يوجد خلاف حول حق العودة بين أهالى النوبة، مشيرا لأهمية تشكيل لجنة لتنمية الصعيد تبدأ عملها من الجنوب، فى المحافظات الجاذبة (أسوان والأقصر) حيث السياحة، وفرص الاستثمار.

وأشار إلى أن رؤيته حول قضية النوبيين لم تختلف كثيرا بين ما جمعه من معلومات قبل الزيارة وبعدها، مشيرًا إلى أنه اكتشف أن المناطق النائية المحيطة بمعبد فيلة ممكن الاستفادة من مميزات موقعها وتنميتها سياحيًا، وأنها لن تكون عبئًا على الدولة بل ستكون نقطة تميز لها. وشدد على ضرورة تشكيل لجنة لتنمية الصعيد تبدأ عملها من الجنوب، فى المحافظات الجاذبة (أسوان والأقصر) حيث السياحة، وفرص الاستثمار.

وكانت لجنة تنمية النوبة، قد بدأت جولتها صباح اليوم الخميس، بزيارة اعتصام أهالى قرية بلانة للوقوف على مشكلة المخلفات الطبية بمحرقة بلانة وما تؤثره على المواطنين من أضرار صحية، تلقى المستشار أشرف العشماوى، أمين لجنة تنمية النوبة، المنبثقة عن وزارة العدالة الانتقالية، اتصالا من محافظ أسوان، اللواء مصطفى يسرى، أبلغه فيها بأنه أصدر قرارًا بنقل المخلفات الطبية.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة