أكرم القصاص - علا الشافعي

إيطاليا تهدى مواليد العام المقبل 900 يورو شهريًا لإغراء الأمهات على الإنجاب

الخميس، 23 أكتوبر 2014 11:10 م
إيطاليا تهدى مواليد العام المقبل 900 يورو شهريًا لإغراء الأمهات على الإنجاب رئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينزى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شرعت الحكومة الإيطالية فى منح المواليد الجدد إغراء ماديًا ودودًا لإغراء الأمهات على الإنجاب رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التى تواجهها إيطاليا منذ عام 2011.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينزى قرارًا حكوميًا بإهداء كل طفل يولد من اللحظة الأولى من العام القادم 2015، هدية عبارة عن 900 يورو شهريًا بشيك مصحوب بكلمات مجاملة، وحتى يصل عمره ثلاثة سنوات وصحة جيدة، فيما لم يتحدد بعد تمتع التنبى بالقانون الجديد.

وفى ضوء ذلك، يتوقع أن يشهد عالم الولادة فى إيطاليا، الذى يسجل عمومًا أقل حركة بالمستشفيات رغم عدم ضرورة تقديم رسوم مادية أو تحمل مصارف للولادة فى إيطاليا، فضلاً عن تواصل الرعاية الصحية المباشرة للوليد حتى الاطمئنان على صحته للخروج إلى منزله، رؤية ترحيب غير مسبوقة للأم الإيطالية لتمسكها دائما بطفل أو طفلة واحدة وأثنين بحد أقصى، لقناعتها بمنطق الكيف وليس الكم. بينما قد تساعد الظروف الاقتصادية المتعسرة حاليًا على إعادة تقييم القناعة للاستفادة منها.

ويأتى هذا القرار الحكومى ضمن مجموعة من حقوق مادية جديدة، من بينها أيضا رفع معاشات المسنين والإقلال الضريبي، وتعديل الافتراضات المتداولة فى الدوائر الحكومية وغيرها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

د على

وايه يعنى

عدد الردود 0

بواسطة:

د على

وايه يعنى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

3جنيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة