أكرم القصاص - علا الشافعي

اشربها وادهنها وضيفها للأكل.. فوائد مذهلة لـ"القرفة" تنفعك "من ساسك لراسك".. تقضى على فطريات القدم والتهابات المفاصل.. تعالج السرطان وآلام القولون.. وتساعد الطلاب على المذاكرة وتخلصك من السمنة

الخميس، 23 أكتوبر 2014 04:05 م
اشربها وادهنها وضيفها للأكل.. فوائد مذهلة لـ"القرفة" تنفعك "من ساسك لراسك".. تقضى على فطريات القدم والتهابات المفاصل.. تعالج السرطان وآلام القولون.. وتساعد الطلاب على المذاكرة وتخلصك من السمنة قرفة
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
القرفة من المشروبات المحببة للكثيرين كما أن البعض يفضلون إضافتها للأطعمة المختلفة أثناء الطبخ، والمعروف أنها مفيدة للجسم وفى إنقاص الوزن ولتقليل آلام الطمث، ولكن هناك المزيد من الفوائد للقرفة قد لا يعرفها الكثيرون.

حيث كشف الموقع العالمى الأمريكى “Health”، نتائج جديدة ومثيرة حول فوائد القرفة، وذكر أنها تستخدم على نطاق واسع بسبب خصائصها الطبية، حيث تستخدم فى اضطرابات عديدة مثل عسر الهضم ونزلات البرد، والتشنجات والكثير من الأمراض.

حيث حدد الموقع العديد من الفوائد الصحية المدهشة للقرفة ومنها.

1- تنظم السكر فى الدم

كشفت العديد من الدراسات أن القرفة مفيدة فى السيطرة على مستوى السكر فى الدم، بل هى علاج شعبى لمرض السكرى.

2- تعالج الأنفلونزا والسلمونيلا

أفضل علاج للأنفلونزا حيث لها خصائص قوية مضادة للبكتيريا، وهى ترياق فعال ضد السالمونيلا، العطيفة، والإشريكية القولونية.

3- متلازمة القولون العصبى

القرفة تقلل جذرياً من اضطرابات القولون العصبى على وجه الخصوص، وتساعد على التقليل من الانتفاخ، حيث تحفز العصارة المعدية على العمل بشكل طبيعى عن طريق قتل البكتيريا وعلاج التهابات الجهاز الهضمى.

وعلاوة على ذلك، إذا كنت تواجه تقلصات المعدة والقولون، فكوب من الشاى بالقرفة، 2-3 مرات فى اليوم الواحد، يمكن أن يقلل من الألم إلى حد كبير.

4- السرطان

ثبت أن القرفة وقاية وعلاج فعال لسرطان المعدة، والأورام، والأورام الميلانينية، كما يمكنها أيضا التخفيف من خلايا سرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية، حيث أنها تحتوى على مادتى سينمالدهيد والأوجينول المستخدمين فى علاج الخلايا السرطانية.

5- التهابات المفاصل وهشاشة العظام

القرفة غنية بالمنجنيز، وتساعد فى بناء العظام والدم والأنسجة الضامة الأخرى من الجسم، حيث يسبب نقص هذا المعدن التهابات المفاصل وهشاشة العظام.

وللقضاء على تلك الالتهابات ينصح الباحثون بتدليك المفاصل بزيت القرفة أو شرب القرفة، وكلاهما مفيد فى علاج التهاب المفاصل، وهشاشة العظام.

6- اليقظة والذاكرة والتطوير المعرفى

القرفة مفيدة للحفاظ على الشخص أكثر يقظة وأقل كسلا، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن القرفة تحفز الاستذكار والاستجابة إلى الأشياء، والتطور المعرفى.

7- الوزن المنخفض

كما أثبتت الدراسات أن القرفة تساعد فى منع تجلط الدم، وبالتالى تحفز الدورة الدموية، وتحسين تدفق الدم يعزز معدل الأيض فى الجسم، وهو أمر مفيد فى خفض الوزن.

8- مضادة للفطريات

تحتوى القرفة على خصائص مضادة للفطريات قوية، حيث تقتل الفطريات المسببة لرائحة القدم الرياضى.

9- تخفض الكولسترول السىء والشحوم الثلاثية

القرفة تساعد فى تقليل كمية الدهون الثلاثية والكوليسترول السىء “LDL” والكوليسترول الكلى فى الجسم، وبالتالى تقليل الدهون الزائدة وتمنع أمراض القلب.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

القرفه

هي القرفه دي بتقضي ع الفطريات ال في الجسم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة