أكرم القصاص - علا الشافعي

الاندبندنت:واشنطن وبغداد يخططان لشن قوات برية عراقية لاستعادة المدن

الخميس، 23 أكتوبر 2014 01:59 م
الاندبندنت:واشنطن وبغداد يخططان لشن قوات برية عراقية لاستعادة المدن صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة والعراق تعكفان على وضع خطة لشن القوات البرية العراقية عمليات هجومية لتستعيد تدريجيا البلدات والمدن التى يحتلها تنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك وفقا لمسؤول أمريكى بارز.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، فى سياق تقرير نشرته على نسختها الإلكترونية اليوم، أن الخطة، التى وصفت بأنها منهجية وستستغرق وقتا طويلا، لن تبدأ بشكل جدى قبل بضعة أشهر، وتهدف الخطة إلى ضمان ألا توسع القوات العراقية نطاق تواجدها بشكل كبير قبل أن تكون قادرة على الاستحواذ على الأراضى التى يسيطر عليها المسلحون.

وقال المسؤول، الذى أطلع الصحفيين على استراتيجية الإدارة الأمريكية بشرط عدم الكشف عن هويته، أن الخطة قد تشمل أيضا المستشارين الأميركيين المتواجدين فى الميدان مع العراقيين، إذا ما أوصى القادة العسكريون الأمريكيون بذلك، مؤكدا أن المستشارين لن يشاركوا فى القتال، ولفتت الصحيفة إلى قول الرئيس الأمريكى باراك أوباما مرارا إنه لن يتم نشر قوات برية أمريكية فى العراق.

وأوضحت الصحيفة أن الجيش العراقى ركز إلى حد كبير، باستثناءات قليلة، على الدفاع وبذل الجهد لمنع داعش من الاستحواذ على المزيد من الأراضى منذ يونيو الماضى عندما سيطر التنظيم الإرهابى على مدينة الموصل، ثانى أكبر المدن العراقية، وبدأ يتجه نحو الجنوب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة