أكرم القصاص - علا الشافعي

"البيئة": بدء إجراءات حل مشكلة محارق "بلانة" فى أسوان

الخميس، 23 أكتوبر 2014 04:47 م
"البيئة": بدء إجراءات حل مشكلة محارق "بلانة" فى أسوان وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى الدكتور جمال الصعيدى، رئيس قطاع الفروع بوزارة البيئة، ما يتردد عن رفض وزارة البيئة نقل محارق مركز بلانة، موضحًا أن الوزارة طالبت بنقل المحارق استجابة لمطلب الأهالى، وأن هناك 5 محارق طبية اثنتين منها تعملان و3 متوقفة.

وأكد الصعيدى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم الاتفاق على توزيع المحارق على المركز، وأن كل مركز مسئول عن إنشاء محرقة خاصة به للتخلص من النفايات الطبية بالقرية وحرقها، وبالفعل بدأت وزارة الصحة دفع رسوم المساحة للبدء فى إجراءات تنفيذ المحارق.

جدير بالذكر أن محافظ أسوان، اللواء مصطفى يسرى، كان أعلن أنه قرر نقل محرقة النفايات الطبية بقرية «بلانة» فى مركز نصر النوبة، بعد زيارة لجنة تنمية النوبة التابعة لوزرة العدالة الانتقالية للقرية، ولقائها المعتصمين من الأهالى أمام المحرقة المنتشرة على مساحة 120 فدانا، وجاء القرار بعدما أبلغ المستشار أشرف العشماوى، أمين عام اللجنة، رئيس الوزراء إبراهيم محلب، عن طريق وزير العدالة الانتقالية، إبراهيم الهنيدى، فاتصل محلب بالمحافظ وأمره بإنهاء المشكلة فورًا، وأصدر المحافظ توجيهاته لمديرية البيئة بنقل المحرقة من القرية.

وقال معتصمون من الأهالى: إن أحد مسئولى وزارة البيئة بالمحافظة اتصل بهم عقب القرار، وقال لهم مهددًا «اللى حصل ده مينفعش».








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة