أكرم القصاص - علا الشافعي

"التيار الديمقراطى" يسلم "محلب" 5 مذكرات بمقترحات لتعديل قانون التظاهر.. وتحصين مجلس"النواب" من عدم الدستورية وإنهاء العنف بالجامعات.. وجورج إسحاق: سنشكل لجنة من التيار للتواصل مع لجنة "تقسيم الدوائر"

الخميس، 23 أكتوبر 2014 03:57 م
"التيار الديمقراطى" يسلم "محلب" 5 مذكرات بمقترحات لتعديل قانون التظاهر.. وتحصين مجلس"النواب" من عدم الدستورية وإنهاء العنف بالجامعات.. وجورج إسحاق: سنشكل لجنة من التيار للتواصل مع لجنة "تقسيم الدوائر" المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى منذ قليل لقاء المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مع جورج إسحاق، القيادى بالتيار الديمقراطى، والذى استمر قرابة الساعة بمقر مجلس الوزراء، تسلم خلاله محلب 5 مذكرات أعدهم التيار الديمقراطى، على رأسهم مذكرة لتعديل قانون التظاهر وأخرى لتلاشى أى عوار دستورى يهدد بالطعن على مجلس النواب القادم.

ومن جانبه، قال جورج إسحاق، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، والقيادى بالتيار الديمقراطى، إنه سلم لرئيس الحكومة مذكرة خاصة بتعديل قانون تنظيم التظاهر بموجب التعديلات التى أعلن عنها المجلس القومى لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى مذكرة أخرى أعدها الدكتور أحمد البرعى تشمل تحصين المجلس القادم من الطعن بعدم الدستورية من خلال تلاشى أى عوار دستورى.

وأشار إسحاق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى تقديم مذكرة أخرى بشأن قانون تقسيم الدوائر وتم الاتفاق بعدها مع اللواء رفعت قمصان على تشكيل لجنة من التيار للتواصل مع اللجنة التشريعية فى المجلس عند إعداد قانون تقسيم الدوائر .

وأضاف إسحاق أن رئيس الحكومة المهندس إبراهيم محلب استمع خلال اللقاء إلى فكرة تخص الجامعات، والتى جاءت ضمن المذكرة الخاصة بالجامعة، لافتا إلى أن اسمها "جامعات بلا عنف" مشيرا إلى أنها تهدف إلى تجميع أكبر عدد من رؤساء اتحادات الطلاب والقيادات الطلابية على مستوى الجمهورية لتهدئة الأوضاع فى الجامعات، مؤكدا موافقة محلب على الفكرة .

وأوضح "إسحاق"، أنه تم عرض إحدى مشكلات قرية الشامية بمركز ساحل سليم محافظة أسيوط والمتعلقة بنشاط احد البلطجية، وهو ما اهتم به رئيس الحكومة وأجرى اتصالا مع محافظ أسيوط لحل هذه المشكلة.

وكشف إسحاق، أنهم تقدموا بمذكرة لـ"محلب" بمقترح بمشروع جديد بشرق بورسعيد عبارة عن ميناء محورى يعتمد على الدعم اللوجستى، وذلك بحضور أحد الخبراء فى مشروعات الموانئ، وهو ما اهتم به "محلب"، وأكد عزمه على زيارة المنطقة والاهتمام بهذا المشروع الجديد، بحسب قوله.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة