الحكومة الليبية: حريصون على الوصول إلى توافق شامل بين الفرقاء

الخميس، 23 أكتوبر 2014 03:26 م
الحكومة الليبية: حريصون على الوصول إلى توافق شامل بين الفرقاء رئيس الحكومة الليبية عبد الله الثنى
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبد الله الثني، أنها ستظل حريصة على الوصول إلى توافق شامل بين الفرقاء وأنها تفضل دائما الحل السلمي للقضايا الخلافية ، مشيرة إلى أنها لن تتأخر عن أداء دورها فى حفظ الأمن وممارسة سيادتها على كل التراب الليبى وإدارتها لمؤسسات الدولة.

جاء ذلك في بيان للحكومة اليوم الخميس، بمناسبة "الذكرى الثالثة لتحرير ليبيا" ا،هنأت فيه الشعب الليبى وأسر الشهداء الذين رووا بدمائهم ثرى ليبيا الطاهر خلال ثورتهم على الحكم الظالم.

وطالبت الحكومة من كافة أبناء الوطن التجاوب مع الجهود المستمرة التي تبذلها لرأب الصدع وحقن دماء الليبين والإحتكام للغة العقل والحوار ، منوهة إلى ضرورة إرتقاء كافة الأطراف إلى مستوى المسئولية والتجاوب مع المساعى التي تهدف إلى التكاتف حول السلطة التشريعية المنتخبة المتمثلة فى مجلس النواب والحكومات المنبثقة عنه والتى اعترفت بها دول العالم والمنظمات الدولية.

كانت الحكومة الليبية قد أعلنت أول أمس ،إنها بشرعيتها المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب أصدرت أوامرها لقوات الجيش الليبى فى أمرة رئاسة الأركان العامة بان تتقدم باتجاه مدينة طرابلس لتحريرها وتحرير مرافق ومنشات الدولة من المجموعات المسلحة ،وطالبت من شباب طرابلس وضواحيها الالتحام مع قوات الجيش للمساهمة في تحرير أنفسهم وعائلاتهم ومدينتهم وسكانها من الجماعات المسلحة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة