أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئاسة الفلسطينية: التصعيد والتحريض الإسرائيلى سبب العنف بالمنطقة

الخميس، 23 أكتوبر 2014 12:49 م
الرئاسة الفلسطينية: التصعيد والتحريض الإسرائيلى سبب العنف بالمنطقة نبيل أبو ردينة
رام الله (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الرئاسة الفلسطينية اليوم الخميس، أن "التصعيد والتحريض الإسرائيلى واستمرار الاحتلال للأراضى الفلسطينية هو السبب الحقيقى لكل ما يجرى من عنف سواء فى فلسطين أو فى المنطقة".

وشدد الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة فى بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، على أن "الاحتلال الإسرائيلى أصبح مرفوضا عالميا، ودول العالم تتداعى للاعتراف بدولة فلسطين".

وتابع قائلا: "لذلك فان استمرار الاحتلال وتهويد القدس والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية، إلى جانب استمرارهم فى التحريض على القيادة الفلسطينية، وخاصة على الرئيس محمود عباس، هو الذى يخلق مناخا متفجرا على الساحة الفلسطينية والمنطقة بأسرها".

وحذر أبو ردينة الحكومة الإسرائيلية من "الاستمرار فى هذه السياسة الخطيرة التى ستؤدى إلى مزيد من التوتر والتصعيد"، قائلا: "لابد من إنهاء الاحتلال ووقف هذه الاعتداءات، والشعب الفلسطينى لديه خيارات كثيرة ولن نبقى ساكتين على ما يجرى فى مدينة القدس".

وأضاف أن "إسرائيل تبحث عن الأعذار للتهرب من المسيرة السياسية من خلال استمرارها فى حصار قطاع غزة، أو من خلال خلق المناخ السلبى أمام المسيرة السلمية عبر مواصلة الاستيطان، والتحريض الإسرائيلى هو محاولة للتهرب من استحقاقات الشرعية الدولية، والاعترافات الدولية بالدولة الفلسطينية هو ما افقد إسرائيل أعصابها".

وكان أبو ردينة يعقب على تحميل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الرئيس عباس المسؤولية عن حادثة دهس فلسطينى عددا من الإسرائيليين فى شمال مدينة القدس.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن نتنياهو قوله أن "عباس يقوم بالتحريض على ارتكاب أعمال العنف فى القدس وأن أفراد حركة حماس التى تشارك فى حكومته يقفون وراء الاعتداء ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة