أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية :انضمام 3 إسرائيليين لداعش والقبض على أحدهم بتركيا..الجيش الإسرائيلى:"مهربون" أطلقوا نيرانا من مصر على نقطة عسكرية وإصابة ضابطة نقيبة..نتنياهو يتهم أبومازن بتحمل مسئولية حادث القدس

الخميس، 23 أكتوبر 2014 10:48 ص
الصحافة الإسرائيلية :انضمام 3 إسرائيليين لداعش والقبض على أحدهم بتركيا..الجيش الإسرائيلى:"مهربون" أطلقوا نيرانا من مصر على نقطة عسكرية وإصابة ضابطة نقيبة..نتنياهو يتهم أبومازن بتحمل مسئولية حادث القدس الحدود المصرية الإسرائيلية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجيش الإسرائيلى: مهربو مخدرات أطلقوا نيراناً من مصر على نقطة عسكرية أدت إلى إصابة ضابطة برتبة نقيب

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه بعد التحقيق الأولى حول حادث إطلاق النار على الحدود المصرية – الإسرائيلية والذى أدى إلى إصابة ضابط بالجيش الإسرائيلى، تم إعداد تقرير عن الحادث بالتنسيق مع السلطات المصرية.

وقالت الصحيفة تبين أنه على عكس التقديرات الأولية للجيش الإسرائيلى وهو هجوم إرهابى، حيث كشفت التحقيقات أن الحادث سببه إطلاق نار من قبل مهربين للمخدرات.

وأضافت الصحيفة أن التحقيق كشف عن أنه خلال ساعات الظهر قامت عصابات تهريب بإطلاق النار على إحدى النقاط العسكرية على الإسرائيلية من 3 أماكن مختلفة داخل الأراضى المصرية، فرد الجيش الإسرائيلى على إطلاق النار، مما أدى إلى إصابة ضابطة برتبة نقيب.


وأوضحت الصحيفة أن المهربين استخدموا أسلحة ثقيلة مثل المضادة للدبابات وأسلحة خفيفة، وتم استدعاء قوات إضافية، كما شاركت مروحيات من سلاح الجو الإسرائيلى، لمواجهة 3 خلايا إرهابية تعمل بتهريب المخدرات.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم قتل من 3 إلى 6 مهربين خلال عمليات إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلى، موضحة أن السلطات المصرية عثرت على بنادق كلاشنكوف ومدافع رشاشة وأجولة بها مواد سامة.


نتنياهو يتهم أبو مازن بتحمل مسئولية حادث القدس

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، رئيس السلطة الوطنية الرئيس محمود عباس، بالمسئولية غير المباشرة لحادث دهس 9 إسرائيليين بمدينة القدس ظهر اليوم الأربعاء، عندما قام قائد سيارة باقتحام محطة "تورام".



ونقلت صحيفة "معاريف" عن نتنياهو قوله هكذا يعمل المساعدون لأبو مازن لا يعرفون السلام ولا الأمن، موضحا أن رضيعا أصيب بالحادث، بالإضافة إلى إصابة 8 آخرين من بينهم 4 فى وضع خطير جداً.

ومن جانبه قال وزير الأمن الداخلى "يتسحاق أهروفيتش" إن الحادث لا يعتبر انتفاضة، وإنما أحداث عنف يجب توقيفها بكل السبل، مؤكدا أنه سيتم زيادة عدد القوات داخل القدس خشية تكرار أحداث أخرى مشابهة.


انضمام 3 إسرائيليين لصفوف داعش والقبض على أحدهم بتركيا

كشفت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى النقاب عن إسرائيلى جديد انضم مؤخراً لتنظيم "داعش"، لكنه سرعان ما ترك التنظيم ولجأ إلى تركيا، ويدعى حمزة سامى مجامسه، من عرب 48.

وأضافت القناة أن قصة الشاب حمزة عندما اختفى من منزله منذ 3 شهور، وعلمت الأجهزة الأمنية من مصادرها المختلفة أنه توجه إلى سوريا للقتال فى صفوف تنظيم "داعش".

وأوضحت القناة أنه كان برفقته إسرائيليين آخريين من بينهم شاب يدعى محمد الشريف من شمال إسرائيل، وشاب آخر لم يعرف هويته بعد.


وأشارت القناة إلى أنه بعدما قضى 3 شهور فى صفوق داعش قرر العودة عن طريق تركيا، وخلال تواجده بفندق "كفينس بارك توركش" ألقت الشرطة التركية القبض عليه.

ونقلت القناة الإسرائيلية عن ايوب قرا، رئيس هيئة التعصب الدينى فى العالم التابعة لجهاز الأمن العام "الشاباك"، أنه يجرى التواصل مع السلطات التركية لتسليمهم إلى إسرائيل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

إلى السيد وزير التعليم:أخطاءك قتلت بحثا ونقدا وصبرا لكن دون جدوى

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

يعنى لما يكون عندنا حالات تسمم فى السويس نتيجة وجبات التغذية ونوزع نفس الوجبات على تلاميذ البحيرة

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

ماحدش بيموت من الجوع يامعالى الوزير :كان المفروض نوقف توزيع الوجبات الغذائية على التلاميذ فور تسمم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة