"الصيادلة": "الإصلاح التشريعى" وافقت على مقترح تعديل قانون النقابة

الخميس، 23 أكتوبر 2014 04:40 م
"الصيادلة": "الإصلاح التشريعى" وافقت على مقترح تعديل قانون النقابة الدكتور محمد سعودى وكيل نقابة الصيادلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد سعودى وكيل نقابة الصيادلة، أن اللجنة العليا للإصلاح التشريعى، وافقت فى اجتماعها اليوم الخميس، على فتح الباب لإعداد مقترح بتعديل قوانين عدد من النقابات وفى مقدمتها نقابة الصيادلة.

وأضاف وكيل نقابة الصيادلة فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، انه تم فى الاجتماع مناقشة قوانين النقابات المهنية، والتأكيد على ضرورة إجراء تعديلات عليها، مضيفًا أن اللجنة وافقت على إعداد مقترح بتعديلات قانون نقابة الصيادلة رقم 47 لسنة 1966 لعرضه على مجلس النواب فور انتخابه.

وأشار إلى أن لجنة الإصلاح التشريعى ستعقد اجتماعها المقبل يوم الاثنين المقبل لاستكمال النقاش وعرض تصور نقابة الصيادلة حول التعديلات المطلوبة على القانون.

وأوضح أن النقابة ستعلن عن سلسلة من الإجراءات التى تتيح المشاركة للنقابات الفرعية ولجموع صيادلة مصر فى إعداد تعديلات على القانون.

ودعا "سعودى" الصيادلة إلى إرسال مقترحاتهم لتعديل قانون النقابة مؤكدًا أن قانون النقابة قديم ولا يتلاءم مع المتغيرات الحديثة التى طرأت على مهنة الصيدلة، موضحًا أن أهم التعديلات التى سيتم طرحها هى زيادة عدد أعضاء مجالس النقابات الفرعية ووضع آلية مختلفة لانتخابات التجديد النصفى، بالإضافة إلى تحديد آلية لسحب الثقة من مجلس النقابة والنقيب.

كما ستتضمن التعديلات مناقشة طرق التعاون والتكامل مع كل الكيانات الصيدلية مثل غرفة صناعة الدواء والغرفة التجارية والإدارة المركزية وزارة الصحة، فضلاً عن تعديل منظومة الاشتراكات وتشديد العقوبات على المخالفات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة