أكرم القصاص - علا الشافعي

"الكسب" يطالب بكينام الشرقاوى بتقديم إقرار الذمة المالية عن عملها فى "الرئاسة".. التحريات الأولية: مستشار "مرسى" تقاضت 800 ألف جنيه كراتب.. وحصلت على كسب غير مشروع باستغلال نفوذها يقدر بـمليون جنيه

الخميس، 23 أكتوبر 2014 07:36 م
"الكسب" يطالب بكينام الشرقاوى بتقديم إقرار الذمة المالية عن عملها فى "الرئاسة".. التحريات الأولية: مستشار "مرسى" تقاضت 800 ألف جنيه كراتب.. وحصلت على كسب غير مشروع باستغلال نفوذها يقدر بـمليون جنيه باكينام الشرقاوى مستشارة الرئيس المعزول محمد مرسى
كتبت نورهان حسن ومحمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعجل جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار يوسف عثمان، مساعد وزير العدل، الدكتورة باكينام الشرقاوى مستشارة الرئيس المعزول محمد مرسى، لتقديم إقرار الذمة المالية الخاصة بها خلال فترة عملها فى مؤسسة الرئاسة لفحصه وبيان عناصر ثروتها ومدى استغلال نفوذها فى تضخم الثروة والحصول على كسب غير مشروع.

وكشف المستشار يوسف عثمان أن الدكتوره باكينام الشرقاوى لم تقدم أوراق الذمة المالية الخاصة بها خلال فترة عملها بمؤسسة الرئاسة، حتى الآن، وإن الجهاز أرسل إليها مخاطبة رسمية يطالبها فيه بإرسال ما لديها من أوراق لبدء التحقيق فى مضمونها ومخاطبة الجهات الرقابية للتأكد منها.
وأضاف عثمان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الجهاز كان قد استقبل من قبل إقرار الذمة المالية الخاص بالدكتورة باكينام الشرقاوى، ولكن خلال فترة عملها كأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، التابعة لجامعة القاهرة، وتم فحصه ثم طالبها بالإقرار الخاص بها خلال فترة عملها بمؤسسة الرئاسة لاستكمال إجراءات الجهاز القانونية، وهو مالم يحدث حتى الآن، مما استدعى الجهاز إلى استعجالها فى إرسال تلك الأوراق.

وقالت مصادر قضائية إن جهاز الكسب غير المشروع، كان قد تسلم فى فترة رئاسة المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية للجهاز، تحريات من الأجهزة الرقابية بالدولة ومباحث الأموال العامة حول ثروة الدكتورة باكينام الشرقاوى، مستشارة الرئيس المعزول محمد مرسى سابقا.

وكشفت المصادر أن تحريات الأجهزة الرقابية، حول ثروة باكينام الشرقاوى تبين منها تقاضيها راتبا شهريا قدره 800 ألف جنيه خلال فترة عملها كمستشارة لمرسى، فضلا عن تقاضيها بدلات ومكافآت مالية سنوية بنسبة 100% بما يعادل 800 ألف جنيه أخرى، وحصلت على كسب غير مشروع باستغلال نفوذها يقدر بـمليون جنيه.

وأضاف المصادر إن الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة أرسلت تلك المعلومات للجهاز بعد انتهائها من فحص ثروة باكينام الشرقاوى، العقارية والمالية من أراض وشقق وفيلات وأرصدة بنكية، وأسهم، وسندات مشيرة إلى أن الجهاز تسلم هذه التحريات للاطلاع عليها، وبيان ما فيها.

وكان جهاز الكسب غير المشروع قد تلقى عددًا من البلاغات ضد باكينام الشرقاوى تتهمها باستغلال النفوذ كمستشارة لرئيس سابق، وتحقيق كسب غير مشروع أدى إلى تضخم ثروتها.

وكان المستشار إبراهيم الهنيدى، رئيس جهاز الكسب غير المشروع السابق، قد كشف فى تصريحات إعلامية سابقة عن أن الجهاز طلب من رئاسة الجمهورية إرسال إقرار الذمة المالية للدكتورة باكينام الشرقاوى، مستشار محمد مرسى، الرئيس المعزول، خلال فترة عملها برئاسة الجمهورية لوجود بلاغات ضدها.

وأوضح الهنيدى أن جهاز الكسب غير المشروع تسلم إقرار الذمة المالية لـ"باكينام" عن فترة عملها كأستاذة بجامعة القاهرة، ولكنه لم يتسلم إقرار ذمتها المالية بعد عملها بالرئاسة، وأضاف: إنه طلب من أجهزة الأمن الوطنى، ومباحث الأموال العامة، والرقابة الإدارية، تحريات تكميلية عن ثروة "باكينام" لاتهامها بتضخم الثروة والحصول على كسب غير مشروع.




موضوعات متعلقة:


الكسب غير المشروع: باكينام الشرقاوى لم تتقدم بإقرار الذمة المالية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

اذن يجب محاكمه باكينام ,,,,,,,,,,,,, فورا

**

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

ابله باكى متخصصة بى ار

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الإخوان بيحبوا جدآ الفلوس والأكل

وبالرغم من إنهم أغنياء ولكن النعمة لاتظهر عليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ياعم يعنى هيه جت عليها

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ياعم يعنى هيه جت عليها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة