أكرم القصاص - علا الشافعي

المصرية للاتصالات: محلب أكد لنا أن رخصة المحمول ستصدر بالقريب العاجل

الخميس، 23 أكتوبر 2014 12:32 م
المصرية للاتصالات: محلب أكد لنا أن رخصة المحمول ستصدر بالقريب العاجل المهندس محمد النواوى الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد النواوى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، فى لقاءه مع العاملين أثناء تفقده سير العمل بمرسى مطروح، أن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب أكد له فى رسالة طمأنة للعاملين أن رخصة المحمول الرابعة ستصدر فى القريب العاجل.

بينما اكدت مصادر لليوم السابع، أن الرخصة ستصدر مطلع العام المقبل.

وأضاف العضو المنتدب للشركة فى حديثه للعاملين قائلا:"إنه يثق بأنهم على قدر المسئولية بالمنافسة فى سوق المحمول".

وكان النواوى أكد أمس أن المرحلة المقبلة ستشهد تحولا جذريا داخل سوق الاتصالات المصرى، وعودة المصرية للاتصالات لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة.

وقامت الشركة المصرية للاتصالات بطرح مناقصتين عالميتين لاستيراد من 1 إلى 6 مليون شريحة محمول ومن 11 إلى 45 مليون كارت شحن لاستخدامها فى شبكتها الرابعة للمحمول، وذلك فى تجاهل تام للجهات المعنية ووزارة الاتصالات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات حيث لم تصدر الرخصة رسميا.

وتعتزم الحكومة ممثلة فى وزارة الاتصالات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات إصدار ثلاث رخص للهاتف الثابت تحصل عليها شركات المحمول ورخصة محمول دون ترددات تحصل عليها الشركة المصرية للاتصالات المملوكة للدولة بنسبة 80 %، إضافة إلى كيان وطنى للبنية التحتية.

ورغم توقعات بإطلاق الرخصة فى الربع الأول من العام القادم، فإن بعض مشكلات مازالت معلقة بين الشركة المصرية للاتصالات وشركات المحمول لاسيما فيما يتعلق بمشكلة الترابط مع شركة اتصالات مصر، إضافة إلى الكيان الوطنى للبنية التحتية بحسب ما يؤكده المسئولين المعنين.

ويأتى ذلك رغم نفى خلافات بين الشركة المصرية للاتصالات المملوكة بنسبة 80 % للدولة والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ووزارة الاتصالات.

وكان رجل الأعمال الملياردير نجيب ساويرس أكد فى مقال نشر بإحدى الصحف القومية، أن الرخصة الموحدة ستدمر المصرية للاتصالات، غير أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أوضح أنه يحترم رأى الجميع ولكن يجب التعرف على الظروف المحيطة عند اتخاذ أى قرار داخل جهاز تنظيم الاتصالات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ثوار المصرية للاتصالات

اين الحاج محلب من الظلم الموجود بالمصرية للاتصالات برعاية نواوية ومن خلفه طه مشهور نائبه

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

منتظرين شركة وطنية بفارغ الصبر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمود

الرجاء من الرئيس السيسى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة