أكرم القصاص - علا الشافعي

"اى ام سى" تعقد مؤتمرها الأول عن "النفط والغاز" بالجونة

الخميس، 23 أكتوبر 2014 04:22 م
"اى ام سى" تعقد مؤتمرها الأول عن "النفط والغاز" بالجونة صورة أرشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبحث شركة "إى إم سي" خلال مؤتمرها الأول عن "النفط والغاز" الذى يقام أبتداء من اليوم وحتى 25 أكتوبر بالجونة، على توفير أحدث الوسائل للأستفادة من البيانات الكبيرة لهذا القطاع.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى تستهدف فيه الحكومة المصرية رفع الاستثمارات الأجنبية للشركات العاملة فى مجال البحث عن البترول والغاز حيث أصبح لسوق البترول فى مصر فرصاً واعدة للاستثمار وارتفع جدواه فى ظل الاحتمالات البترولية الجيدة التى تتمتع بها مصر حالياً.

وحسب تقرير صادر عن وزارة البترول والطاقة أن الاستثمار فى قطاع البترول إرتفع إلى 8.3 مليار دولار خلال عام 2014/2015 بزيادة 3.75 بالمئة عن السنة السابقة.

أضاف التقرير أن الاستثمارات الاجنبية للشركات العاملة فى مصر فى مجال البحث عن البترول والغاز وتنمية اكتشافاتهما زادت خلال عام 2014/2013 وأنه يعمل بمصر حاليا 70 شركة بترول عالمية فى مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج مما يعكس ثقة الشركاء الأجانب فى أن قطاع البترول.

ومن المواضيع الرئيسية التى سوف تناقشها "إى إم سي" فى المؤتمر حلول البنية التحتية المتقاربة مع بيئة الحوسبة الافتراضية VCE، وكيفية الاستفادة القصوى من البيانات الكبيرة مرتبطة بالقدرات أو الأداء أو وظائف المؤسسة.

كما تبحث الشركة دمج هذه العناصر الثلاثة فى بنية مرنة تستجيب لاحتياجات العملاء الفريدة الخاصة بسير الأعمال، والتى تعتبر من أهم الطرق التى سوف تساعد على توفير أقصى قدر ممكن من كفاءة المعلومات، بالإضافة إلى زيادة القدرة على التخزين وإدارة وتحليل المعلومات خاصة مع استمرار تكنولوجيا المعلومات فى النمو.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة