بوتين يناقش مع ولى عهد أبوظبى التعاون فى مجال الطاقة

الخميس، 23 أكتوبر 2014 05:06 م
بوتين يناقش مع ولى عهد أبوظبى التعاون فى مجال الطاقة ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث الرئيس فلاديمير بوتين اليوم الخميس مع ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مجموعة من المسائل المتعلقة بالتعاون بين روسيا والإمارات وخاصة فى مجال الاستثمارات والطاقة.

وذكرت وكالة أنباء تاس الروسية أن اللقاء عقد فى مدينة سوتشى، وأشارت إلى أن ولى عهد أبوظبى قد زار روسيا عامى 2012 و2013، وفى العام الماضى تركز الحديث خلال مباحثاته مع بوتين على تعاون الدولتين فى المجال الاستثماري، إذ تزامنت زيارة ولى العهد إلى روسيا مع التوقيع على اتفاقية حول استثمارات فى مجال البنية التحتية بقيمة 5 مليارات دولار بين الإمارات وصندوق الاستثمار المباشر الروسي.

وكان ذلك أكبر توظيف استثمارى فى روسيا من جانب دولة عربية، حينها علق رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسية كيريل دميتريف على الموضوع بأنه سيتم إنفاق قسم من هذه الأموال لشق وتجهيز طريق السيارات الدائرى المركزى.

يذكر أن عدة شركات من الإمارات العربية المتحدة شاركت فى بناء المرافق والمنشآت الأولمبية فى سوتشي، والبنية التحتية لمدينة دوموديدوفو قرب موسكو ومبان للمكاتب لشركة "غازبروم" فى بطرسبورج وغير ذلك من المواقع والمنشآت الأخرى.

ويتسم التبادل التجارى بين البلدين بنزعة إيجابية مستقرة، ففى عام 2010 تجاوز هذا المؤشر حدود مليار دولار بقليل أما فى العام الماضى فزاد كثيرا عن 2.5 مليار دولار.

وتصدر روسيا بشكل أساسى إلى الإمارات العربية المتحدة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة والمنتجات من المعادن الحديدية، والآلات والمعدات ووسائط النقل والمنتجات الكيماوية والغذائية والخشب والورق والكرتون والمعادن الملونة، فى حين تصدر الإمارات العربية المتحدة إلى روسيا القهوة والشاى والآلات والمعدات والمنتجات المعدنية والمطبوعات والملابس والمنسوجات، والمنتجات البلاستيكية، علما أن جزءا كبيرا من هذه المنتجات عبارة عن إعادة التصدير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة