بيونج يانج تهدد بالرد عسكريا على منشورات معادية لها من سول

الخميس، 23 أكتوبر 2014 03:30 م
بيونج يانج تهدد بالرد عسكريا على منشورات معادية لها من سول زعيم كوريا الشمالية كيم جونج اون
بيونج يانج (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توعدت كوريا الشمالية اليوم الخميس باللجوء إلى المزيد من التدابير العسكرية ضد المنشورات الدعائية التى ينشرها نشطاء من كوريا الجنوبية..قائلة إن هذه الحملة تهدد بوضع العلاقات بين الكوريتين في حالة "غير قابلة للتعافى".

وانتقدت لجنة إعادة التوحيد السلمى لأرض الآباء فى بيونج يانج - فى بيان أصدرته اليوم ونقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، حكومة سول بشدة لعدم قيامها بأى فعل يذكر لإيقاف نشر هذه المنشورات.

وبالاشارة إلى إطلاق النار الأخير على بالونات محملة بمنشورات أطلقها نشطاء كوريون جنوبيون، سقطت بعض الأعيرة النارية فى أعقابه على الجانب الكورى الجنوبى من الحدود، قالت اللجنة إن "إطلاق هذه المنشورات، كما تبين في واقعة حديثة، هو عمل خطير للغاية يمكن أن يؤدى إلى اندلاع حرب، فضلا عن فشل العلاقات بين الشمال والجنوب".

وزعمت اللجنة أنه من الطبيعي لكوريا الشمالية أن "تتخذ تدابير عسكرية مضادة صارمة ضد نشر هذه المنشورات، والذى يعد أحد الأعمال العدائية الحربية بموجب القانون الدولي"، كما اتهمت سلطات الجنوب باللجوء إلى عذر غير نزيه بقولها أنها لا تملك الوسائل القانونية التي تخولها منع مثل هذه الحملات المدنية.

وجاء بيان بيونج يانج الأخير بعد ساعات من تأكيد الحكومة الكورية الجنوبية مجددا أنها غير قادرة قانونيا على اتخاذ أى خطوة لمنع حملة إطلاق هذه المنشورات بالقوة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة