تريبيون:"داعش" تعتبر الأسلحة الأمريكية فى كوبانى"غنائم حرب للمقاتلين"

الخميس، 23 أكتوبر 2014 04:47 م
تريبيون:"داعش" تعتبر الأسلحة الأمريكية فى كوبانى"غنائم حرب للمقاتلين" تنظيم داعش
واشنطن ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية أن تنظيم "داعش" يواصل الاستيلاء على الأسلحة الأمريكية المتقدمة.. قائلاً "إن أسلحة الولايات المتحدة الأخيرة تعتبر تبرعات أو غنائم الحرب للمقاتلين".

وقال داعش – فى تقرير أوردته الصحيفة على موقعها الإلكترونى – إنه استولى على معدات عسكرية تابعة للولايات المتحدة فى شمال سوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المعدات، هى التى أسقطتها طائرات سلاح الجو الأمريكي، كان من المفترض أن تذهب للمقاتلين الأكراد فى كوبانى بالقرب من الحدود التركية.
وأوضح التنظيم المسلح أن الأسلحة والذخائر التى أسقطت من قبل الطائرات الأمريكية، سقطت فى المناطق التى يسيطر عليها "داعش" فى مدينة كوبانى الكردية.

وذكرت الصحيفة أنه فى يوم 21 أكتوبر الجارى شن "داعش" هجوما فى كوباني، وصدر فيديو عن التنظيم تظهر فيه الصواريخ والقنابل التى أرسلتها الولايات المتحدة للمقاتلين الأكراد، كما عرض الفيديو كمية كبيرة من المعدات الأمريكية.
وصرح أحد مقاتلى "داعش".. قائلاً"هذه هى القنابل التى أسقطتها القوات الأمريكية للأحزاب الكردية"، مضيفا "أنهم غنائم الحرب للمجاهدين".

لكن واشنطن لم تعترف باستيلاء "داعش" على الأسلحة الأمريكية فى شمال سوريا، بينما قالت المعارضة السورية إن "داعش" استولى على المعدات التى أسقطها سلاح الطيران الأمريكى

وقال بن رودس، نائب مستشارة الأمن القومى الأمريكى "نحن واثقون جداً أنه عندما نسقط دعم عبر الهواء كما فعلنا فى كوبانى، فنحن لدينا القدرة على تصويب الهدف بحيث يصل إلى الناس الذين نريد أن يصل إليهم".

بينما أوضحت الصحيفة إن "داعش" استولى على الآف من الدبابات الرئيسية والمدفعية وناقلات جند مدرعة ومركبات قتالية أمريكية، مضيفة أن "داعش" استحوذ على ثلاثة طائرات مقاتلة جوية سورية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة