أكرم القصاص - علا الشافعي

حنان عشراوى ترحب بوثيقة "الخطوط الحمراء" الأوروبية وحل الدولتين

الخميس، 23 أكتوبر 2014 10:53 م
حنان عشراوى ترحب بوثيقة "الخطوط الحمراء" الأوروبية وحل الدولتين عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوى
رام الله ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير "حنان عشراوى" اليوم (الخميس) بمبادرة الاتحاد الأوروبى ووثيقته "الخطوط الحمراء" الذى يحذر فيها إسرائيل من اتخاذ خطوات تشكل تهديدا حقيقيا لتطبيق حل الدولتين وقيام دولة فلسطينية فى المستقبل وعزمه مفاوضة إسرائيل حول سياساتها وخروقاتها المنافية لقواعد القانون الدولى.

وأشارت "عشراوي" إلى البنود التى وضعتها الوثيقة والتى تتضمن مفاوضة إسرائيل حول عدم تنفيذ سلسلة من النشاطات الإسرائيلية فى مناطق الضفة الغربية وأهمها منع تأميم 4 آلاف وحدة استيطانية فى محيط مستوطنة "غوش عتصيون" والتخطيط للشروع بإقامة حى استيطانى فى تل الطائرة فى القدس خارج حدود الخط الأخضر والامتناع عن البناء الاستيطانى فى المنطقة "إى 1" والبناء فى مستوطنة "جبل أبو غنيم" والامتناع عن تنفيذ مخطط اخلاء 12 ألف بدوى من سكنهم وتهجيرهم قسريا إلى الأغوار والامتناع عن المساس بالوضع القائم فى المسجد الأقصى.

وقالت إنه "لم تشر الوثيقة إلى العواقب والعقوبات التى سينزلها الاتحاد الأوروبى على إسرائيل وندعوه أن يكون واضحا فى تحديد الخطوات التى سيتخذها فى هذا الإطار".

ورحبت "عشراوي" بالتصويت الرمزى لمجلس الشيوخ الإيرلندى الذى أجمع بكامل أعضائه على دعم قيام دولة فلسطين ووصفت هذا التصويت بمثابة الاستفتاء على العدالة الإنسانية العالمية والذى يمثل موقفا منسجما مع التحرك الحكومى الأوروبى الداعم لمبادئ حقوق الانسان والقانون الدولي.

واشادت بالعلاقات التاريخية التى تربط بين الشعبين الفلسطينى والإيرلندى ووجهت الشكر للشعب الايرلندى ومجلس الشيوخ وكل من ساهم فى إنجاز التصويت ودعت إلى تبنى نفس مشروع القرار فى مجلس النواب الذى سيعقد قريبا.

وجددت "عشراوي" دعوتها الى جميع دول الاتحاد الأوروبى إلى دعم توجه القيادة الفلسطينية إلى مجلس الأمن الدولى لتحديد سقف زمنى لإنهاء الاحتلال والاعتراف بدولة فلسطين ذات السيادة واستكمال خطواتها فى الضغط على إسرائيل وضمان عدم إفلاتها من العقاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة