أكرم القصاص - علا الشافعي

خارجية كازاخستان: نرحب بتعاون مصر مع الاتحاد الأوراسى الاقتصادى

الخميس، 23 أكتوبر 2014 01:11 م
خارجية كازاخستان: نرحب بتعاون مصر مع الاتحاد الأوراسى الاقتصادى منير فخرى عبد النور وزير التجارة
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش وزير الصناعة والتجارة منير فخرى عبد النور ووزير خارجية كازاخستان ارلان إدريسوف التعاون الثنائى بين البلدين، خلال اجتماع عقد فى أستانا أمس الأربعاء.

وأوضحت وزارة الخارجية الكازاخية أن الجانبين ناقشا مجموعة واسعة من قضايا التعاون الثنائى بين كازاخستان ومصر، بما فى ذلك إنشاء منطقة للتجارة الحرة مع الاتحاد الاقتصادى الأوراسى.
وأشارت الخارجية إلى أن هناك شراكة موثوقة وبناءة سائدة بين البلدين، والتى تركز على تنمية العلاقات فى مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والطاقة والزراعة وغيرها وأن أستانا والقاهرة لديهما مواقف مماثلة حول العديد من القضايا الإقليمية والعالمية.

وأضاف بيان الخارجية أن إدريسوف أشار إلى أن كازاخستان تعتبر مصر شريك موثوق وبناء فى القارة الأفريقية و الشرق الأوسط و العالم العربي، و هناك أهمية كبيرة على تطوير العلاقات ذات المنفعة المتبادلة بين البلدين والشعبين، كما أكد إدريسوف ضرورة تنشيط مجلس الأعمال المصرية الكازاخستانية عن طريق تحديث تكوينها، وإدراج رجال الأعمال ذو المصلحة الحقيقية و القادرين على العمل مع الشركاء فى بلدان أخرى.

وفى معرض الحديث عن تطور العلاقات التجارية والاقتصادية، أكد الجانبان ضرورة تحسين كفاءة اللجنة الحكومية الدولية الكازاخستانية المصرية حول التعاون التجارى الاقتصادى والثقافى والإنسانى والعلمى والتقني.

وأشار إدريسوف إلى أن مناقشة آفاق التعاون بين مصر والإتحاد الاقتصادى الأوراسى مرحب به من جانب وزراء كازاخستان لتوسيع العلاقات التجارية والاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة