أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير: دول البريكس ستحظى بقدر كبير من نمو الاقتصاد العالمى

الخميس، 23 أكتوبر 2014 06:04 ص
خبير: دول البريكس ستحظى بقدر كبير من نمو الاقتصاد العالمى صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العضو المنتدب الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط، ومدير إدارة العمليات والاتفاقيات بشركة "UIB" العالمية لوساطة إعادة التأمين، محمد قطب، إن مجموعة "البريكس" العالمية ستحصد قدرا كبيرا من مستويات نمو الاقتصاد العالمى.

وأضاف قطب خلال ندوة "إعادة التأمين" التى عقدت، الأربعاء، بمقر الاتحاد المصرى للتأمين، أن دول الشرق الأوسط لها تصنيف ائتمانى قوى، وأن الدعم فى المنطقة العربية يمثل 8% من الناتج القومى بما يعادل 50% من حجم الدعم العالمى.

وأشار إلى أن التقارير العالمية تتكهن بإعادة النمو تدريجيا عبر الدول المتقدمة، لافتا إلى أن النمو العالمى ارتفع من 0.3% إلى 3.4%، متوقعا استمرار نمو قطاع التأمين عالميا ليصل إلى 4% بنهاية 2015.

وقال إن الأخطار التى تواجه قطاع التأمين هى الأعمال الإرهابية أو الأخطاء التى تقع فيها الشركات وقواعد المنافسة غير السليمة والسرقات، وإن فيضانات أوروبا وزلازل الصين هما أسوأ الخسائر فى العالم، كما أن ألمانيا حققت أكبر خسائر تأمينية فى العالم خلال عام 2013، أما خلال النصف الأول من عام 2014 فقد حدثت عدة فيضانات.

وأضاف أن تسونامى 2011 حقق أكبر الخسائر اقتصاديا خلال 10 سنوات، كما أن من أكبر الخسائر عالميا كذلك إعصار كاترينا 2013، غير أن عام 2008 يعتبر الأقل خسائر خلال السنوات العشر الماضية، وأن قطاع التأمين يستثمر 27 تريليون دولار عالميا ويمثل 12% من الاستثمارات العالمية.

وأشار قطب إلى وجود تحديات كثيرة منها تزايد الشروط لزيادة المخاطر وانخفاض الأسعار واحتمال زيادة نسبة الفائدة كما أنه من المتوقع أن تنخفض قيمة السندات خلال المرحلة المقبلة.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة