دائرة شئون القدس بمنظمة التحرير تدعو العرب إلى حماية "الأقصى"

الخميس، 23 أكتوبر 2014 11:24 م
دائرة شئون القدس بمنظمة التحرير تدعو العرب إلى حماية "الأقصى" المسجد الأقصى
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت دائرة شئون القدس فى منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الخميس، من خطورة ما يجرى فى المدينة المقدسة خاصة فى المسجد الأقصى المبارك.

وقالت الدائرة - فى بيان صحفى - إن حكومة الاحتلال الإسرائيلية تنفذ انتهاكات فظة بشكل جنونى من خلال تصعيد الاقتحامات لباحات المسجد الأقصى المبارك والسماح للمستوطنين واليهود المتطرفين بتدنيسه والتجول فيه وفرض حصار عسكرى خانق على أبوابه.

وأضافت "وما حدث أيضا من جريمة نكراء أدت إلى استشهاد الشاب المقدسى "عبد الرحمن إدريس الشلودي" (٢٠ عاما) متأثرا بجروحه عقب إصابته بأربع رصاصات أطلقت عليه بعد ما انحرفت مركبته عن مسارها بالقرب من التلة الفرنسية باتجاه موقف القطار الخفيف ليطلق حراس الأمن الإسرائيلى رصاصهم بشكل متعمد صوبه مما أدى إلى استشهاده".

ولفتت الدائرة إلى خطورة ما أصدره رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، من أوامر بضرورة تعزيز قوات الشرطة الإسرائيلية بالقدس المحتلة فى أعقاب جلسة مشاورات مع رئيس 'الشاباك' ووزير الأمن الداخلى ومفتش عام الشرطة الإسرائيلية.

وأكدت أن إصرار حكومة الاحتلال على تصعيد الأوضاع فى مدينة القدس ستؤدى إلى نتائج كارثية فى المنطقة وستقتل أى فرصة أو مبادرة للسلام.
وفى سياق متصل، استنكرت الدائرة فى بيانها قيام مجموعات كبيرة من المستوطنين اليهود الليلة الماضية بمهاجمة منازل المواطنين المقدسيين فى حى الشيخ جراح وسط القدس المحتلة عقب حادثة اغتيال الشاب الشلودى.

وحذرت من خطورة ما تطلقه قيادات الاحتلال الإسرائيلى من تصريحات عنصرية وتحريضية تدعو إلى استخدام سياسة "القبضة الحديدية" ضد المقدسيين ووصفهم بالإرهابيين والقتلة والدعوة أيضا إلى إدخال قوات المظليين من الجيش الإسرائيلى إلى مدينة القدس وذلك بعد فشل الشرطة الإسرائيلية فى وقف تصدى ومقاومة الفلسطينيين والمقدسيين اعتداءات الاحتلال الإسرائيلى الوحشية والمستوطنين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة