أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة أمريكية: أحلام اليقظة تقوى ذاكرة الطلاب

الخميس، 23 أكتوبر 2014 05:19 ص
دراسة أمريكية: أحلام اليقظة تقوى ذاكرة الطلاب يستطيع الطالب ذو الذاكرة الحديدية تذكر أكبر قدر من المعلومات
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد الذاكرة القوية الفيصل الرئيسى الذى يميز بين طالب وآخر خلال المراحل التعليمية المختلفة، حيث يستطيع الطالب ذو الذاكرة الحديدية تذكر أكبر قدر من المعلومات التى استذكرها وخزنها بمخه خلال العام الدراسى، وبالتالى يحصد أعلى الدرجات.

وكشفت دراسة طبية حديثة نشرت مؤخراً بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وأشرف عليها باحثون من جامعة تكساس الأمريكية أن لجوء الطلاب إلى الراحة والتأمل قد يعزز قدراتهم على التعلم ويرفع فرص نجاحهم وتفوقهم.

وأوضح الباحثون أن الطلاب الذين يمنحون أنفسهم قدراً من الراحة ولا يرهقون أنفسهم بشكل متواصل، بل يمنحون أنفسهم المزيد من الوقت فى التأمل والتفكير فى المعلومات الجديدة التى قاموا بتعلمها، تصبح ذاكرتهم أقوى وأكثر تنظيماً مقارنة بزملائهم الذين يرهقون أنفسهم ولا يحصلون على القسط الكافى من الراحة.

وأكد العلماء خلال الدراسات الحديثة التى نشرت على مدار الأعوام الماضية أن الأشخاص الذين يمنحون عقولهم بعض الراحة مثل الاستغراق فى أحلام اليقظة يتمتعون بذاكرة أقوى وأكثر تنظيماً.

وجاءت هذه النتائج بالدورية العلمية "Proceedings of the National Academy of Sciences"، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالى health@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة