أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الهيئة الهندسية: 20كراكة أجنبية تعمل فى القناة بدءا من نوفمبر.. حفرنا 75مليون متر حتى الآن.. وعثرنا على رفات شهيد جديد.. صرفنا مستحقات العاملين ونتعاقد قريبا لشراء ماكينات عملاقة لحفر الأنفاق

الخميس، 23 أكتوبر 2014 02:31 م
رئيس الهيئة الهندسية: 20كراكة أجنبية تعمل فى القناة بدءا من نوفمبر.. حفرنا 75مليون متر حتى الآن.. وعثرنا على رفات شهيد جديد.. صرفنا مستحقات العاملين ونتعاقد قريبا لشراء ماكينات عملاقة لحفر الأنفاق جانب من حفر قناة السويس الجديدة
كتب محمد أحمد طنطاوى - محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن أعمال التكريك فى قناة السويس الجديدة لا تعوق مطلقا أعمال الملاحة أو عمليات سير السفن بشكل يومى كما هو معتاد، لافتا إلى أن أعمال التكريك تسير بمعدلات طبيعية مع أعمال الحفر الجاف، دون تعطيل الملاحة فى القناة الأصلية .

 أثناء الحفر
أثناء الحفر

وأوضح اللواء كامل الوزير خلال مؤتمر صحفى له من أحد قنوات الاتصال التى تم حفرها بقناة السويس الجديدة، أن قناة السويس الجديدة يعمل بها 73 شركة وطنية، بالإضافة إلى 4100 معدة هندسية، لدينا 18100 عامل يعملون فى المشروع .

وأضاف: "وصلنا إلى 75 مليون متر مكعب "حفر على الناشف"، وبحلول يوم 6 نوفمبر المقبل، سوف تتكمن كافة الكراكات من دخول الأجزاء المختلفة والأجناب فى القناة الجديدة، لبداية عمليات تكريك مكثفة" .

وقال اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن عدد الكراكات الأجنبية التى ستعمل فى قناة السويس الجديدة 20 كراكة، بالإضافة إلى 6 كراكات مملوكة لهيئة قناة السويس .

وأوضح الوزير خلال مؤتمر صحفى أن 26 كراكة سوف تعمل فى شهر 11 المقبل، بالكامل 20 فقط فى مشروع القناة الجديدة، و6 تعمل فى توسعة القناة القديمة، لافتا إلى أن السبب الرئيسى فى تأجير الكراكات الجديدة هو تقليل المدة الزمنية الخاصة بأعمال الحفر والتكريك .

 أثناء رفع الرمال
أثناء رفع الرمال

وخلال المؤتمر الصحفى أعلن اللواء الوزير، أنه تم العثور على رفات أحد شهداء حرب أكتوبر، وتبين أن الشهيد يدعى "محمد نجيب محمد السيد"، والرقاقة المعدنية التى كانت معه مدون عليها تاريخ 17 مايو 1972، كتاريخ التحاق له فى القوات المسلحة.

وقال اللواء كامل الوزير، إن رفات الشهيد محمد نجيب محمد السيد التى تم العثور عليها فى منطقة الكليو 93 شمال معدية سرابيوم بقناة السويس، ومع الرفات عثر على الكارنيه والرقاقة المعندية، لافتا إلى أن شهداء حرب أكتوبر وصلوا إلى الآن شهيدين.

وأشار اللواء كامل الوزير إلى أن القوات المسلحة تخطط الآن لتنفيذ مجموعة إنشاءات سياحية وترفيهية وتجارية على منطقة شرق قناة السويس الجديدة بما لا يؤثر على البئية أو القناة أو الأمن القومى، لافتا إلى أنه تمت دراسة الأمر، وسيتم الإعلان عن اسم هذا المشروع ومكوناته .

 أثناء الحفر
أثناء الحفر

وبين اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أن هناك عروضا عديدة من جانب دول مختلفة لشراء ماكينات متطورة لحفر الأنفاق، من أكبر دول العالم تطورا فى هذا المجال، لافتا إلى أن هناك تعاونا مع المهندس هانى عازر الخبير العالمى فى مجال الأنفاق، وعضو الهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية .

وأوضح اللواء كامل فى مؤتمر صحفى، أن هناك اتصالات دائمة مع المهندس هانى عازر لشراء تلك الماكينات العملاقة التى قد تستغرق عملية بنائها من 10 أشهر إلى عام، مؤكدا أن الأيام المقبلة سوف يتم الإعلان عن تفاصيل شراء تلك الماكينات فى الفترة المقبلة، قائلا: "نتروى فى العروض المقدمة لتخفيض النفقات، والحصول على أفضل العروض السعرية" .

وأكد اللواء أركان حرب كامل الوزير أنه تم صرف جميع المستحقات المالية الخاصة بالعاملين فى مشروع قناة السويس الجديدة قبل إجازة عيد الأضحى المبارك عن كل الفترات السابقة، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع بشكل يومى آليات العمل فى المشروع، ويطمئن بنفسه على مستحقات العمال بالمشروع، وأوضاعهم المعيشية .

 استمرار الحفر الجاف
استمرار الحفر الجاف

وقال اللوء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنه تم الاتفاق مع شركتى "المقاولون العرب"، و"أوراسكوم"، على إنشاء نفقين، وسيبدأ تنفيذ تلك الأنفاق فى محافظة بورسعيد .

 الكراكات أثناء الحفر
الكراكات أثناء الحفر

 علم مصر على منطقة الحفر<br>

علم مصر على منطقة الحفر

 الكراكات فى القناة الجديدة
الكراكات فى القناة الجديدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

محاولات سفر العملاء الممنوعين يدل أن شيئا فظيعا مخطط لمصر فإنتبهوا ياحكام مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الله اكبر... مصر تصعد للمجد بسرعة البرق بإذن الله وبأيدي رجالها الشرفاء.

شديد حيلك يابلد..... ولا مكان بيننا للخونه.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود المهدى

المنصورة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة