أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة المنصورة يفتتح المؤتمر الدولى للأعصاب

الخميس، 23 أكتوبر 2014 11:07 م
رئيس جامعة المنصورة يفتتح المؤتمر الدولى للأعصاب افتتاح المؤتمر الدولى للأعصاب
الدقهلية - شريف الديب - أسامة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور محمد القناوى، رئيس جامعة المنصورة، المؤتمر الدولى للأعصاب الذى ينظمه قسم أمراض طب المخ والأعصاب بجامعة المنصورة ومركز البحوث الطبية التجريبية "المؤتمر الدولى الأول للأعصاب بجامعة المنصورة"، فى الفترة من 21 – 23 أكتوبر، بالتعاون مع المنظمة الدولية لأبحاث المخ ايبرو، وبمساهمة الاتحاد الأفريقى لأبحاث المخ والمنظمة العالمية لأمراض الحركة ومرض باركنسون، وكذلك المنظمة الدولية للكيمياء العصبية.

ويحضر المؤتمر الدكتور مجدى ستين وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد سعد شهاب الدين رئيس الجمعية المصرية لأمراض الأعصاب، والدكتور عبد الحليم الطنطاوى رئيس المؤتمر.

ويعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة، والدكتور إيهاب سعد عميد كلية الطب، تحت إشراف الدكتور عبد الحليم الطنطاوى أستاذ المخ والأعصاب، والدكتور محمد صبح مدير مركز البحوث الطبية التجريبية، والدكتور أحمد عزب رئيس قسم طب المخ والأعصاب.

كما تضم اللجنة المنسقة للمؤتمر الدكتور محمد سلامة مدرس السموم وباحث بمركز البحوث الطبية التجريبية، والدكتور وائل محمد أستاذ الكيمياء الحيوية بجامعة المنوفية وممثل لمنظمة الايبرو الأفريقية، والدكتور محمد الجمل معيد بقسم السموم، والدكتور محمد الطنطاوى منسق منظمة الايبرو .

وناقش المؤتمر العديد من الأبحاث الطبية الجديدة ومنها المؤشرات الجديدة فى الصفات الوراثية لم تكن معروفة من قبل، ودورها فى تشخيص أمراض المخ والأعصاب، كخطوة للوقاية من الأمراض وعلاجها، بالإضافة إلى المشكلات الأخرى لمرضى المخ والأعصاب، واستخدام الخلايا الجذعية فى علاج بعض هذه الأمراض.

كما قدم خلال المؤتمر بحث عن إمكانية استخدام تقنية النانو فى علاج إصابات قطع الحبل الشوكى لإعادة تجدد الخلايا العصبية، كما عرض مركز البحوث الطبية التجريبية بحثا تجريبيا جديدا من نوعه لاستخدام الخلايا الجذعية فى علاج حالات إصابة الضفيرة العصبية للأطراف العليا، وهى مشكلة طبية شائعة فى الأطفال أثناء الولادة وتشكل مشكلة صعبة العلاج.

وشارك بالمؤتمر نخبة من المتخصصين بمجال المخ والأعصاب بجميع الجامعات المصرية، كما يشارك أساتذة متخصصين فى مجال الأعصاب من بعض الدول الأجنبية (الولايات المتحدة الأمريكية – إنجلترا - أيرلندا – ألمانيا – الهند)، كما يحضر المؤتمر 20 طبيبا من أفريقيا، بالإضافة إلى 10 أطباء مصريين تم ترشيحهم من منظمة ايبرو العالمية.

وأشار الدكتور محمد القناوى إلى أن جامعة المنصورة جامعة عريقة وبها عقول مميزة، ونعمل على أن تكون الجامعة لها مكانة متميزة عربيا وأفريقيا من خلال الأبحاث العلمية والطبية والارتقاء بالخدمة الطبية داخل المستشفيات، وتقديم العلاج بشكل راقٍ يخدم جميع قطاعات المجتمع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة