رئيس وزراء كندا: لا ملاذ آمن لمدبرى الهجمات فى البلاد

الخميس، 23 أكتوبر 2014 03:16 ص
رئيس وزراء كندا: لا ملاذ آمن لمدبرى الهجمات فى البلاد ستيفن هاربر رئيس الوزراء الكندى
اوتاوا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء الكندى ستيفن هاربر، فى كلمة إلى الأمة أمس الأربعاء، إن كندا لن يرهبها الهجومان اللذان أسفرا عن مقتل جنديين اثنين هذا الأسبوع، وأضاف أن الأجهزة الأمنية ستفعل كل ما هو ضرورى للتصدى للتهديدات التى تتعرض لها البلاد، وقال هاربر “ لن يتم ترهيبنا، كندا لن ترهب قط.”

وأضاف “ سيقودنا هذا فى حقيقة الأمر إلى تقوية عزمنا ومضاعفة جهودنا وجهود وكالات الأمن القومى التابعة لنا لاتخاذ كل الخطوات الضرورية لتحديد التهديدات والتصدى لها والحفاظ على كندا آمنة هنا فى الداخل.”

وتعهد رئيس الوزراء الكندى ستيفن هاربر اليوم الخميس بمزيد من المراقبة ومنح قوات الأمن مزيدا من سلطات الاحتجاز بعد أن قتل مسلح جنديا واقتحم البرلمان قبل أن يردى قتيلا.

وفى كلمة أمام مجلس العموم على بعد امتار من المكان الذى قتل فيه الرجل -الذى أفادت أنباء أنه اعتنق الإسلام - أمس الاربعاء قال هاربر إن المشرعين سيسارعون لوضع صلاحيات جديدة للتصدى لخطر المتشددين.

وقال هاربر "الهدف من هذه الهجمات هو بث الخوف والذعر فى بلادنا. لن يتم ترهيب الكنديين. سنكون يقظين لكننا لن نجرى خوفا. سنكون حذرين لكن لن ينتابنا الذعر."

وتعهد هاربر بإسراع وتيرة خطة موضوعة بالفعل لتعزيز القوانين الكندية وسلطات الشرطة فى مجالات "المراقبة والاحتجاز والاعتقال."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة