أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير روسيا بمصر: الربيع العربى ظاهرة معقدة.. ومصر لديها احتياط من الإصرار

الخميس، 23 أكتوبر 2014 10:40 م
سفير روسيا بمصر: الربيع العربى ظاهرة معقدة.. ومصر لديها احتياط من الإصرار السفير الروسى فى القاهرة سيرجى كيربيتشينكوا
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير الروسى فى القاهرة سيرجى كيربيتشينكوا، إن نجاح الشعب المصرى فى جمع 60 مليار جنيه دليل على قدرة الاقتصاد المصرى على تجاوز المرحلة الحالية، مضيفا "مصر لديها احتياط ضخم من المال والقدرة والإصرار على تنفيذ المشروعات الكبرى".

ووصف "كيربيتشينكوا" خلال لقائه الإعلامية ريهام السهلى ببرنامج "لقاء خاص" المذاع عبر فضائية "التحرير"، الربيع العربى بأنه ظاهرة معقدة جدا، قائلا "البداية كانت مختلفة جدا عما نراه فى الوقت الحاضر وعلى السياسة الدولية استيعاب ما حدث".

وأشار إلى أن الحرب ضد داعش لها أهداف شخصية وليست مصلحة دولية، وموسكو لديها تفاهمات مع الحكومة السورية وتدعمها سياسيا وليس عسكريا فى مواجهة الارهاب، مشيرا إلى أن الصورة فى اليمين غير واضحة وتدخل الجامعة العربية غير ضرورى.

وبشأن العقوبات الأوروبية المفروضة على موسكو قال "كيربيتشينكوا": لن نقطع الغاز عن أوروبا، فما أثير عكس ذلك أخبار ملفقة تماما، والعقوبات ضد روسيا ليست مأساة حقيقة، وقادرون التغلب على تلك العقوبات من خلال الاعتماد على دول صديقة أخرى وأولها مصر، مشيرا إلى أن الخضراوات المصرية سلعة تقليدية بالنسبة لروسيا، وأن السياح الروس يعشقون المصايف المصرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة