"صناعة السينما" تطلب من محلب تفعيل قرارات حماية الصناعة

الخميس، 23 أكتوبر 2014 08:13 م
"صناعة السينما" تطلب من محلب تفعيل قرارات حماية الصناعة غرفة صناعة السينما
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت غرفة صناعة السينما المصرية من رئيس الوزراء إبراهيم محلب تفعيل التوصيات والقرارات التى تم اتخاذها فى الاجتماعات التى عقدها مع رئيس مجلس إدارة الغرفة وبعض أعضاء مجلس الإدارة والخاصة بمشاكل مشاكل صناعة السينما، ووجهت الشكر له على جهوده فى هذا الإطار واهتمامه بصناعة السينما.

وقال بيان للغرفة: تمت عدة اجتماعات مع السيد رئيس الوزراء لبحث مشاكل السينما والتى من بينها ضرورة إنشاء مكتب للشهر العقارى يخصص للأعمال الفنية فقط دون غيرها وضرورة الحصول من غرفة صناعة السينما على مستند يؤكد حق من يرغب فى التوثيق ومدى أحقيته فى تسجيل أعمال فنية وذلك بعد انتشار ظاهرة قيام الكثير بتحرير تنازلات لأفلام سينمائية وغيرها من الأعمال الفنية والتعدى على حقوق الملكية، حيث إن غرفة صناعة السينما هى الممثل الشرعى للمنتجين والموزعين وأن لديها كافة التصرفات التى تتم على الأعمال الفنية منذ إنتاجها.

وقد وعد رئيس الوزراء بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء هذا المكتب وقام بإصدار تعليماته للمسئولين بذلك، وقامت الغرفة بتوفير مقر مناسب باتحاد الصناعات المصرية ليشمل كافة صناعات مصر التابعة لاتحاد الصناعات المصرية لإنقاذ صناعة السينما.

ومن هنا فإن غرفة صناعة السينما تتوجه بالشكر إلى السيد رئيس الوزراء لاهتمامه بصناعة السينما، وتطلب منه تفعيل الاجتماعات الخاصة بلجنة حماية السينما فى أقرب وقت.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة