أكرم القصاص - علا الشافعي

عمر طاهر لـ"إنت حر": توقعت عودة الحزب الوطنى مرة أخرى

الخميس، 23 أكتوبر 2014 01:06 م
عمر طاهر لـ"إنت حر": توقعت عودة الحزب الوطنى مرة أخرى عمر طاهر
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الساخر، عمر طاهر، فى حواره ببرنامج "إنت حر" أمس الأربعاء، الذى يقدمه الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، عبر فضائية "سى بى سى تو"، إن بداية الحكمة تكمن فى تشجيع نادى الزمالك، ساخرا بقوله إن مصر مجتمع أهلاوى مسلم، ويكون تشجيع الأهلى قدر للمصريين عند ولادتهم، والزمالك يكون اختيارا، ولكن بعدها مع مرور السنوات يتحول الأهلى لاختيار والزمالك لقدر، موضحا أنه زملكاوى صميم، وتمنى كثيرا تعادل الأهلى أو خسارته.

وتابع طاهر: "الشعب أصبح حساس زيادة عن اللزوم فى السنوات الثلاث السابقة، ويقرأ المصرى عن الكاتب وليس ما يكتبه، الأمر الذى جعل القراءة بها تربص وسوء نية، ومصر الآن ملخصة فى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، وجزء كبير من هذا الأمر يعود إلى أننا نرتاح فى تشبيك الخيوط فى شخص واحد، وهذه عادة مصرية قديمة، بحيث يتم تقديسه، وهذا لم يتغير بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو وهذه مفاجأة".

وأضاف: "الجميع يخدم على فكرة رئيس الجمهورية، وهذا لا يمنع أن هناك أفكارا إيجابية، وأن الشعب خرج من القمقم، وأصبح هناك تجمعات، وهناك دولة قائمة ولكن فى حدود الشخصين فقط، وهذا يعود لعدم توزيع الاختصاصات، وهذه فجوة لم تظهر فيها الدولة بعد، سواء مجلس الشعب أو الحكومة، ونحن حتى الآن فى حالة الحرب، ومواجهة الإرهاب، وأتخوف من دخول الفساد وأصحاب المصالح".

وأكد: "كنت أتوقع عودة الحزب الوطنى، كما توقعت ركوب الإخوان على الثورة، ولا يوجد ثورة بدون أن يركبها أحد، لأن الشعب لا يعرف السواقة.

وأشار إلى أن: "هناك كتابا لم أعلم عنهم سوى من مكتبة الأسرة، وكان مشروعا عظيما وأفاد الكثيرين، وجعل البعض يقوم بعمل مكتبة بالمنزل، وبها مجلدات وكتب، وجعل رواج للكتابة والقراءة، وجاءت مكتبة الأسرة فى السنوات الأخيرة تقوم بالمجاملات، وبدأ المشروع يذهب فى سكة جعلت المشروع ليس بنفس القوة".

واختتم قائلا: "تجربة الحياة يجب أن يعيشها الناس حتى بالجزء المؤلم الذى بها، ولا أقول إننا فى مجتمع وردى، ولكن يجب تجربة الحياة، وعدم اليأس والإحباط".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Hggg

الطابور الخامس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة