أكرم القصاص - علا الشافعي

"عمرو موسى" يلتقى "سيف اليزل" و"أسامة هيكل" فى اجتماع مغلق لتشكيل قائمة وطنية.. "رئيس لجنة الخمسين": سنعلن نتائج اللقاء أمام الرأى العام.. وسيف اليزل: أتجه لخوض انتخابات النواب وسأحسم موقفى خلال أيام

الخميس، 23 أكتوبر 2014 05:45 م
"عمرو موسى" يلتقى "سيف اليزل" و"أسامة هيكل" فى اجتماع مغلق لتشكيل قائمة وطنية.. "رئيس لجنة الخمسين": سنعلن نتائج اللقاء أمام الرأى العام.. وسيف اليزل: أتجه لخوض انتخابات النواب وسأحسم موقفى خلال أيام عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، سيعقد اجتماعًا مغلقًا، مع كل من اللواء سامح سيف اليزل، رئيس مركز الجمهورية للدراسات الاستراتيجية ووزير الإعلام الأسبق الكاتب أسامة هيكل.


وأكد مصدر لــ"اليوم السابع" أن هذا اللقاء يأتى فى إطار المفاوضات حول تشكيل أول قائمة وطنية جامعة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، على أن يقودها عمرو موسى.


وقال عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين فى تصريح لــ"اليوم السابع"، إنه يرحب بهذا اللقاء، مشيرا إلى أنه يأتى فى إطار تبادل وجهات النظر وبطريقة هادئة علنية وحينما ينتهى اللقاء إلى أى نتائج بعينها سيعلن أمام الرأى العام دون أى مشكلة.

وأكد موسى، أن هناك الكثير من اللغط يثار فى وسائل الإعلام حول التحالفات الانتخابية، إلا أنه مازال مصرا على موقفه بضرورة وجود قائمة وطنية مدنية فيها كفاءات بعيدا عن المحاصصة الحزبية، وهذه هى القائمة التى من الممكن أن ننظر فى دعمها وحتى الآن لم تظهر بعد.


وأضاف موسى، أن هناك كثيرا من الأخبار تثار حول هذه القضية فى التحالفات الانتخابية وبعضها بعيد عن الدقة، ولكن هناك بالفعل مشاورات تجرى بين الجميع نأمل أن تصل بنا إلى قائمة وطنية تحقق أهداف ثورتى 25 يناير و30 يونيو وتطلعات الشعب المصرى.


فيما أكد اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الاستراتيجى، فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أن لقاء عدد من الشخصيات العامة بعمرو موسى اليوم الخميس يأتى فى إطار محاولة لوضع الانتخابات البرلمانية القادمة فى إطارها الصحيح والتشاور حول أنسب الطرق لتشكيل قوائم تكون مقبولة لدى الناخب المصرى والرأى العام فى مصر.

أضاف سيف اليزل، أنه يتجه إلى خوض الانتخابات البرلمانية القادمة، ولكن ذلك القرار سيتحدد وفقا لما يظهر على الساحة السياسية خلال الفترة القليلة القادمة.

جدير بالذكر أن مطار القاهرة الدولى، استقبل أمس، الأربعاء، عمرو موسى عائدًا من فيينا عقب زيارة للنمسا استغرقت عدة أيام يشارك خلالها فى بعض الفعاليات، التى تتناول الوضع بالشرق الأوسط، وذكرت مصادر بالمطار، أن موسى وصل على متن طائرة الخطوط النمساوية القادمة من فيينا عقب مشاركته فى فعاليات منتدى معهد السلام الدولى، الذى يبحث الوضع فى المنطقة العربية وموقف مصر ودورها ومستجدات الحرب على تنظيم داعش والتحديات الإقليمية القائمة ولقائه مع كبار المسئولين لاستعراض التطورات الأخيرة بالمنطقة وعرض رؤيته بشأن هذه التطورات على هامش المؤتمر.






موضوعات متعلقة:

عمرو موسى: طالبت بقائمة وطنية مدنية للانتخابات البرلمانية ولم تظهر بعد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نهى

نريد lلمزيد من التنوع فى اتجاهات من تقابلهم

مش كله جيش و شرطة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة