لجنة "تنمية النوبة" تطالب النوبيين" باختيار ممثليهم فى اللجنة التنفيذية لتوحيد مطالبهم

الخميس، 23 أكتوبر 2014 03:19 م
لجنة "تنمية النوبة" تطالب النوبيين" باختيار ممثليهم فى اللجنة التنفيذية لتوحيد مطالبهم المستشار أشرف العشماوى
كتبت نورا فخرى ـ عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار أشرف العشماوى، أمين لجنة تنمية النوبة، المنبثقة عن وزارة العدالة الانتقالية، إنه يتلاشى منذ بدء فى التعامل مع ملف النوبة، الابتعاد تماما عن أى مرشحين بالانتخابات، فلا نريد أن يستغل أحد الأمر.

وطالب العشماوى، خلال لقاءه بأهالى النوبة، اليوم، النوبيين باختيار ممثليهم فى اللجنة التنفيذية، لتنمية النوبة، حتى لا يكون هناك أى خلافات بينهم، وتوحيد مطالبهم، قائلاً" لو اللجنة تعثرت فى عملها، فسيكون منا فينا، لأنه بالنسبة للدولة فهناك إرادة سياسية متوفرة".

وعن المدة الزمنية للعودة، قال " وضعنا مدة ٦ أشهر لعمل لجنة تنمية النوبة، تنتهى بوضع قانون الهيئة العليا لتنمية النوبة، تبقى منهم 5 أشهر، وإذا انشأ البرلمان فيرسل اليه مشروع القانون أو يرفع للرئيس، وبعدها تكونوا أنتم أصحاب القرار فيما يتعلق بميعاد العودة".

وأكد العشماوى على حق عودة اهالى النوبة سيكون إلى ضفاف بحيرة ناصر و الدولة موافقة على ذلك و انه لافارق بين اهالى النوبة و القبائل العربية باسوان فحق العودة للاولى و حق تملك الاراضى للاخيرة فاللجنة تعمل مع الاثنين و لن يكون هناك تفضيل لاحد على آخر، أن هناك ارادة سياسية حقيقية حاليا لعودة ابناء النوبة .

ورفض الأهالى باللقاء، ما ردده أحدهم، حول تدويل القضية، اذا لم يتم حل الأمر، فيما شهد اللقاء خلافا بين الاهالى حول كيفيه التمثيل داخل اللجنة، ومخاوفهم من عدم الاختيار الصحيح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة