أكرم القصاص - علا الشافعي

"مجلس وزراء التوك شو".. "محلب": لا استقالات بالحكومة.. وزير الرياضة: قادرون على استضافة كأس الأمم.. والتعليم العالى: أعضاء بهيئة التدريس يحملون الشماريخ والأسلحة.. والداخلية تناشد الأهالى التعاون معها

الخميس، 23 أكتوبر 2014 05:34 ص
"مجلس وزراء التوك شو".. "محلب": لا استقالات بالحكومة.. وزير الرياضة: قادرون على استضافة كأس الأمم.. والتعليم العالى: أعضاء بهيئة التدريس يحملون الشماريخ والأسلحة.. والداخلية تناشد الأهالى التعاون معها ابراهيم محلب
إعداد قسم المشاهدة والاستماع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرصد "اليوم السابع" ظهور وزراء حكومة المهندس إبراهيم محلب وحضورهم ببرامج "التوك شو"، مساء أمس الثلاثاء، لمناقشة القضايا التى تشغل الرأى العام المصرى والوقوف على آخر التطورات فى البلاد.

أبدى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، تقبل الوزراء فى حكومته النقد الموجه إليهم بكل وسائله أثناء أداء عملهم، موضحًا أن تقييمه لأداء الحكومة بأنها تسير بشكل جيد طبقاً لمتابعته النتائج والبرنامج الزمنى، إضافة إلى الرؤية التى وضعها مجلس الوزراء.

وعن تقييم أداء الحكومة أضاف "محلب"، فى مداخلة لبرنامج "مساء جديد" على فضائية التحرير، اليوم الأربعاء، قائلاً "من الممكن تقديم الملحوظات على أداء بعض الوزراء فى الحكومة، ولكن العبرة بالنتائج"، نافياً تقدم أحد الوزراء باستقالته حتى هذه اللحظة.

وعلى جانب آخر قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، إن مصر قادرة على استضافة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2015، لكن بشرط موافقة وزير الصحة بعد التشاور مع منظمة الصحة العالمية، بسبب انتشار مرض الإيبولا، مشيراً إلى أن القرار الأول والأخير فى تنظيم البطولة بمصر فى يد وزير الصحة، وليس وزير الداخلية أو حتى رئيس الوزراء.

وأضاف عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأربعاء، أنه حال موافقة وزارة الصحة سنكون قادرين على استضافة البطولة أمنياً، لافتاً إلى أن إقامة مباراة بتسوانا الأخيرة فى التصفيات الإفريقية بجمهور، إضافة إلى الموافقة على حضور من 20 إلى 30 ألف متفرج فى مباراة السنغال المقبلة فى الجولة الخامسة من التصفيات المقرر لها 15 نوفمبر المقبل على استاد القاهرة، مؤكداً أن هذه المؤشرات تدل على استقرار الحالة الأمنية فى البلاد.

وبشان التفجيرات التى شهدها ميدان النهضة مساء الأربعاء، قال اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن ملابسات حادث التفجير بميدان نهضة مصر تختلف عن انفجارات سابقة فى محيط جامعة القاهرة، مشيراً إلى أن الانفجار أسفر عن إصابة 6 من رجال الشرطة حالتهم الصحية مستقرة.

وأضاف "عبد اللطيف": بعد فشل الإخوان فى مخططاتهم باقتحام الجامعة نظموا مسيرة فى شارع الجامعة وترك أحد أفرادها العبوة الناسفة بجوار سور الجامعة، ولا يوجد أكمنة ثابتة لرجال الشرطة فى محيط جامعة القاهرة، مضيفاً، أن هناك فريقًا من الشرطة يعمل على تفريغ محتوى الكاميرات الموجودة فى محيط الجامعة للتعرف على مرتكبى الحادث.

وأشار، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء الأربعاء، إلى أن الخطة الأمنية لتأمين الجامعات والطلاب كافية، مناشدًا المواطنين بالتعاون مع وزارة الداخلية لمواجهة الإرهاب.

بينما رفض الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، إغلاق الجامعات لحين إعادة الحالة الأمنية والاستقرار، موضحًا أن الاستجابة لتلك الآراء ستخدم شائعات الإخوان حول فشل الحكومة والدولة، وإظهار أن الدولة ما زالت فى حالة ضعيفة ولا تستطيع الإدارة.

وردًا على سؤال متعلق بتسهيل بعض أساتذة الجامعات لدخول الأسلحة إلى مبانى الجامعات، أكد وزير التعليم العالى فى مداخلة لبرنامج "مساء جديد" مع جمال عنايت على فضائية التحرير، اليوم الأربعاء، أن أساتذة وبعض أعضاء هيئة التدريس يحملون شماريخ وأسلحة، قائلاً: "هناك أساتذة لا يسهلون دخول الأسلحة، لكنهم يحملون الشماريخ والأسلحة وذلك الأمر معلوم من السنة الماضية".

وأرجع عبد الخالق تقدم الوزارة بمشروع قانون إحالة عضو هيئة التدريس الذى يسهل أو يدخل سلاحًا، أو يمارس عملاً حزبيًا بالجامعة، أو يشارك فى عنف داخل الجامعة، ويتم عزله بعد إحالته للتحقيق وقرار من مجلس التأديب، لمواجهة تلك الظاهرة من أساتذة الجامعات.


موضوعات متعلقة:


إبراهيم محلب: نتقبل النقد ولا استقالات بالحكومة حتى الآن










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة