أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ جنوب سيناء: تخصيص عمارتين سكنيتين للإقامة كمدينة جامعية

الخميس، 23 أكتوبر 2014 06:39 م
محافظ جنوب سيناء: تخصيص عمارتين سكنيتين للإقامة كمدينة جامعية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء- فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه سيتم إلحاق جميع طلبة وطالبات الآداب بالجامعات الأخرى من هذا العام والتربية أيضًا باستثناء شرط المجموع بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات لرفع العبء عن كاهل مواطنى المحافظة وسيتم تباعا افتتاح كلية كل عام حتى استكمال مبانى الجامعة لتكون جاذبة للطلبة من المحافظات الأخرى، وفتح فرص عمل للمواطنين من خلال الجامعة.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور ماهر مصباح، رئيس جامعة السويس، والوفد المرافق له الذى شمل عمداء كليات التربية والآداب والتجارة.

تم عقد اجتماع موسع ضم وفد الجامعة والمحافظ والسكرتير العام المساعد للمحافظة والتربية والتعليم والتخطيط العمرانى والمعنيين.
وصرح الدكتور ماهر مصباح، رئيس جامعة السويس، بافتتاح كلية الآداب من الشهر القادم بطور سيناء بالتزامن مع افتتاح كلية الآداب بجامعة السويس هذا العام، كما قرر أيضا بدء الدراسة فى كلية التجارة بطور سيناء نظام التعليم المفتوح من هذا العام بعد تخفيض الرسوم للنصف لمواطنى المحافظة واستثناء شرط الخمس سنوات، هذا بالإضافة لكلية التربية، التى يتم الدراسة بها للعام الثالث على التوالى.

كما وعد رئيس الجامعة بافتتاح كلية التجارة العامة بداية مع العام الدراسى القادم، بالإضافة لكلية السياحة والفنادق بشرم الشيخ.

هذا وقم تم اختيار مبنى مديرية التربية والتعليم السابق كمبنى مؤقت للجامعة لحين استلام الأرض المخصصة لها بمساحة 50 فدانا سيتم بعدها البدء فى الإنشاءات فورا لتكون صرحًا تعليميا وفرع لجامعة السويس بطور سيناء.

وقرر المحافظ تحمل نفقات الإقامة للطالبات بكلية التربية بطور سيناء بداية من الشهر القادم وحتى نهاية العام الدراسى لحين تخصيص عمارتين سكنيتين للإقامة كمدينة جامعية، كما استجاب لرغبة إحدى الطالبات بضرورة رعاية الطلبة المتفوقين، وقرر تخصيص منحة لعدد 2 طلاب من المتفوقين بكل عام دراسى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة