أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة..

محافظ جنوب سيناء يمنع دخول سيارات للمدارس حفاظًا على أرواح التلاميذ

الخميس، 23 أكتوبر 2014 05:23 م
محافظ جنوب سيناء يمنع دخول سيارات للمدارس حفاظًا على أرواح التلاميذ جانب من الاجتماع
جنوب سيناء- فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، أمرا إداريًا بمنع دخول أى عربات نقل داخل فناء المدارس لتفادى الحوادث وحفاظا على أرواح التلاميذ، كما شدد على ضرورة استلام مرور الطور للوحدات المرورية الجديدة بمدينتى رأس سدر وشرم الشيخ.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة، الذى عقد اليوم الخميس، بديوان عام المحافظة بحضور المحافظ، واللواء فريد الدعوشى، السكرتير العام المساعد للمحافظة، لمناقشة قضايا التعليم والصحة والإسكان، حيث أصدر فودة قرارًا بمنع دخول السيارات بجميع أنواعها إلى الحرم المدرسى حفاظا على أرواح التلاميذ، وشدد على الرقابة على الأغذية المقدمة للتلاميذ منعًا لحدوث أى حالات تسمم.


كما انتقد المحافظ عدم بناء خطة الإسكان فى مدينة سانت كاترين لعدم وجود أرض للبناء عليها، وأضاف أن نسب التنفيذ فى عمليات الإسكان على مستوى المحافظة لا تتعدى ٥٠٪ وهى نسبة سيئة، حيث كان من المقرر أن يتم الانتهاء من هذه المراحل فى احتفالات أكتوبر.

وقال إن ضوابط الإسكان الخاص بالمحافظة مختلفة عن ضوابط وزارة الإسكان، وتم تقديم خطابات لتوحيد الضوابط وحتى الآن لم يصل الرد، وأكد أنه فى حالة التوصل لاتفاق مع الإسكان سيتم توزيع الوحدات الجديدة طبقا للشروط والضوابط لكل من المحافظة ووزارة الإسكان والمواطنين يتم تقسيمها إلى فئات وكل فئة تختار ما يناسبها طبقا للدخل.

وشدد على ضرورة الانتهاء من كل أعمال الصيانة والترميم بمستشفيات كاترين وطابا، تمهيدًا لافتتاحها للمواطنين.

على جانب آخر قال اللواء محمد عيد، رئيس مدينة رأس سدر، إن مرور جنوب سيناء يرفض استلام وحدة مرور المدينة الجديدة، وحذر من قيام أحد بالاعتداء على هذه الوحدة.

من جانبه قال العميد مصطفى عابدين مدير إدارة مرور جنوب سيناء: إن وحدة المرور بلا أسوار أو بلاط، وبالتالى لا يمكن استلام وحدة مرور رأس سدر لأنه لا يوجد مرور من غير أسوار لحماية السيارات والموظفين.

وناقش المحافظ أمر الإسكان بالمحافظة وأوصى اللواء محمد الكيلانى، مدير الإسكان بالمحافظة، بضرورة حل مشكلة تسليم الوحدات السكنية واستخدام نظام القرعة لتوزيع الوحدات لتحقيق العدالة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة