أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ سوهاج يناقش إنشاء محطات جديدة للبترول بالمحافظة

الخميس، 23 أكتوبر 2014 04:48 م
محافظ سوهاج يناقش إنشاء محطات جديدة للبترول بالمحافظة اجتماع المحافظ بمسئولى البترول
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، اليوم بمكتبه كلا من اللواء المهندس عاصم عبد الغنى، رئيس مجلس إدارة شركة التعاون للبترول، والمهندس سعيد مصطفى، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول، والمهندس عمرو الكعكى، رئيس مجلس إدارة شركة النيل للبترول، وذلك بحضور المهندس علاء ياسين، السكرتير العام للمحافظة، وشمس الدين يوسف، وكيل وزارة التموين بسوهاج، ومديرى فروع الشركات الثلاث بسوهاج.

وتطرق اللقاء لمناقشة إنشاء عدد من المحطات ورفع كفاءة محطات أخرى داخل المحافظة، وذلك لاعتبار المحطات كجزء من تفاقم أزمة البنزين.

وأشار شمس الدين يوسف إلى أن المحافظة تعانى من مشكلة قلة العربات التى تقوم بتوزيع البنزين على المحطات، وهناك محطات تحصل على البنزين يوميا وأخرى تحصل عليه كل أسبوعين وثالثة تحصل عليه مرة كل شهر، مما يؤدى إلى تكدس السيارات أمام المحطات.

من جانب آخر أكد اللواء عاصم عبد الغنى، بأنه سيتم إنشاء 4 محطات مواد بترولية بسوهاج ونقل مستودع التخزين الموجود بجوار المساكن، لإنشاء مستودع ذى سعة تخزينية أكبر بمنطقة أخرى بعيدة عن المساكن، بحيث سيتم فتح المستودع والمحطات خلال شهر يناير القادم، كما سيتم توفير الكميات اللازمة من المنتجات البترولية وخاصة بنزين 80، لتخفيف التكدس أمام محطات البنزين مع توفير ضمان عدم تسريب البنزين من جانب مديرية التموين، من خلال إحكام الرقابة، لمنع التسريب غير الشرعى للمنتج.

وأكد المحافظ أن سوهاج ستشهد طفرة كبيرة فى محطات البنزين، كما ستشهد أيضا انفراجة فى أزمة بنزين 80 خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أنه دوما لا يتأخر فى أداء أى خدمة، طالما أن ذلك يصب فى مصلحة المواطن.

وأضاف المحافظ أن المحافظة تشهد تطورات كبيرة فى مجال الصناعة، وجذب الاستثمار، حيث احتلت سوهاج طبقا لتقرير الهيئة العامة للاستثمار المركز الأول على مستوى محافظات الجمهورية فى تكوين الشركات، كما تم إنشاء اكثر من 150 مصنعا بها، مما يصب فى مصلحة الوطن والمواطن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة