محلب باجتماع تطوير الدائرى:"الفلوس من الغلابة..فتأكدوا من الجودة"

الخميس، 23 أكتوبر 2014 04:34 م
محلب باجتماع تطوير الدائرى:"الفلوس من الغلابة..فتأكدوا من الجودة" المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الخميس، لمتابعة الموقف التنفيذى لإعادة تأهيل الطريق الدائرى، وذلك بحضور وزراء: التنمية المحلية، والإسكان، والنقل، وكل من محافظى الجيزة والقاهرة والقليوبية، بالإضافة إلى ممثلى عدد من الهيئات والأجهزة المعنية.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء ضرورة الاهتمام بكل التفاصيل الخاصة بالمشروع، وأن يلتزم الاستشارى بمتابعة التنفيذ والاهتمام بالاستلام طبقًا للمواصفات، كما وجه بضرورة مناقشة كل العوائق التى تسبب الاختناقات المرورية على الطريق الدائرى، وأولها المخلفات والإشغالات والمواقف العشوائية.

وشدد محلب على ضرورة تنفيذ القانون ضد كل من يلقى المخلفات على الطريق وفرض رقابة على سيارات النقل الثقيل التى تسبب زيادة فى الأحمال على الطريق، والتعامل بحسم مع هذه المخالفات.

وأضاف رئيس الوزراء: "فلوس تطوير الطريق تأتى من الغلابة، فتأكدوا من الجودة".

وخلال الاجتماع، تم عرض خطة الهيئة العامة للطرق والكبارى، لإعادة المظهر الحضارى للطريق الدائرى، والتى تضمنت تقييمًا للحالة الفنية والتنفيذية للطريق الدائرى، وتم الإشارة إلى أن الطريق يعد طريقًا حيويًا، يربط بين ثلاث محافظات، حيث يمر عليه يوميًا نحو 140 ألف سيارة، ويمثل النقل الثقيل 35% منها، وهى أضعاف النسب العالمية.

كما أشار العرض إلى أنه قد تم طرح وترسية إنشاء طريق داعم للطريق الدائرى فى المسافة من الأوتوستراد حتى طريق الإسماعيلية بطول 30 كم على جانبى الطريق، لتخفيف التكدس المروري. وتم طرح وترسية عدة مشروعات بغرض رفع كفاءة الطريق، والقيام بحملات للنظافة على جانبيه، وإزالة الإشغالات والتعديات، وكذا إزالة الإعلانات المخالفة والتى تبلغ 850 إعلانًا من أصل 1000 إعلان على الطريق الدائرى منها 150 إعلانًا قانونى تتحصل الدولة منها على 51 مليون جنيه فى السنة، حيث تؤدى الإعلانات المخالفة إلى خسارة الدولة نحو مليار جنيه من المفترض أن تحصل عليها نظير هذا الكم من الإعلانات والتى تسخر فى النهاية لجهود تطوير الطريق ورفع كفاءته.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من السلبيات التى يتعرض لها الطريق الدائرى، والتى كان من بينها تهالك الجوانب الخرسانية والقمامة، وتم إدراج مبلغ مالى لمواجهة ذلك. كما كان من بينها مواقف سيارات السرفيس العشوائية والتى تسبب اختناقات مرورية، ويتم التنسيق مع الداخلية لحل هذه المشكلة، كما يوجد فواصل بين الكبارى على مسار الطريق، وسيتم التعامل معها. كما تلاحظ بطء أعمال الصيانة نظرًا لتحديد ساعات العمل، حتى لا تحدث أزمات مرورية، وتم التنسيق مع المرور بهذا الشأن، وسيتم عقد اجتماع تنسيقى لحل الموضوع. كما تلاحظ افتقاد قطاعات من الطريق للتخطيط الطولي، وعدم وجود علامات إرشادية وتحذيرية، وتم التوجيه بمراعاة تنفيذ ذلك.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع، على إنشاء 22 موقفًا لسيارات السرفيس، وسيتم اعتماد التصور الهندسى لهذه المواقف خلال أسبوعين. كما اتفق على أن يجرى العمل فى إعادة تأهيل الطريق الدائرى يومى الجمعة والسبت على مدى اليومين، بالتنسيق مع إدارات المرور، كما ستنتهى هيئة الطرق والكبارى بنهاية الأسبوعين القادمين من الانتهاء من إزالة الإشغالات ورفع المخلفات من على الطريق. كما تم التوجيه خلال الاجتماع باستنفار كل إمكانات المحافظات الثلاث، حتى لا يتم إلقاء المخلفات مرة أخرى، والتشديد على تنفيذ القانون بكل حسم وقوة على أى صورة من صور التجاوز.


اجتماع لجنة رفع كفاءة الطريق الدائرى برئاسة محلب<br>
اجتماع لجنة رفع كفاءة الطريق الدائرى برئاسة محلب


جانب من الاجتماع<br>

"محلب" ووزيرا الإسكان والاستثمار يتفقدون مول مصر بـ 6 أكتوبر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

يا رئيس مجلس الوزراء / محاولات سفر العملاء الممنوعين يدل أن شيئا فظيعا مخطط لمصر فإنتبهوا

=== ======== ===========

عدد الردود 0

بواسطة:

aa

عجبــى

عدد الردود 0

بواسطة:

م/ محمد

رجاء و طلب من الساده المئوليين عن تطوير الدائري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة