أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجأة.. قاضى التحقيق أحال مستشارًا فى بيان دعم رابعة إلى الصلاحية رغم وفاته.. و"اليوم السابع" ينشر أسماء القضاة المستبعدين من الإحالة بقرار وزير العدل

الخميس، 23 أكتوبر 2014 03:44 م
مفاجأة.. قاضى التحقيق أحال مستشارًا فى بيان دعم رابعة إلى الصلاحية رغم وفاته.. و"اليوم السابع" ينشر أسماء القضاة المستبعدين من الإحالة بقرار وزير العدل المستشار محفوظ صابر وزير العدل
كتبت نورهان حسن - محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استبعد المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، 4 قضاة من مذكرة الإحالة المقدمة إليه من المستشار محمد شيرين فهمى، قاضى التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، التى ضمت 60 قاضيًا من مختلف الدرجات القضائية على ذمة قضية بيان دعم الرئيس الأسبق محمد مرسى.

وحصلت "اليوم السابع" على أسماء القضاة الأربعة المستبعدين، وهم المستشار محمد المتينى لتقدمه بالاستقالة قبل صدور قرار الصلاحية والمستشاران عماد البندارى وأيمن يوسف لإحالتهما إلى المعاش فى قضية انتمائهما لحركة قضاة من أجل مصر والمستشار محمود بكرى.

وكشف مصدر قضائى رفيع المستوى، أن المستشار محمود بكرى الذى قرر وزير العدل استبعاده من قرار الإحالة إلى مجلس التأديب والصلاحية توفى قبل شهر رمضان الماضى إلا أن قاضى التحقيق أحاله للصلاحية.

كان المستشار محمد شيرين فهمى، قاضى التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، قد أمر بإحالة 60 قاضيًا من مختلف الدرجات القضائية، إلى مجلس التأديب والصلاحية، مطالبًا بعزلهم من مناصبهم القضائية، وذلك على ذمة قضية بيان دعم الرئيس الأسبق محمد مرسى.

جاء ذلك القرار، فى ختام التحقيقات التى جرت معهم، والتى انتهت إلى إدانتهم بمناصرة فصيل سياسى، هو تنظيم الإخوان، عبر توقيعهم على بيان بهذا الشأن فى 24 يوليو 2013، حيث تلاه المستشار محمود محيى الدين من داخل مقر اعتصام رابعة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة