موجز الصحف العالمية.. انضمام 3 إسرائيليين لتنظيم "داعش"

الخميس، 23 أكتوبر 2014 03:04 م
موجز الصحف العالمية.. انضمام 3 إسرائيليين لتنظيم "داعش" عناصر تنظيم داعش الإرهابى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحافة العالمية، اليوم الخميس، عدداً من القضايا الساخنة التى تشغل الرأى العام العالمى، وفى البداية قالت صحيفة نيويورك تايمز إن هناك حالة قلق واسعة فى أنحاء كندا حيال مواطنيها المسلمين، ممن يسافرون إلى بلدان أخرى مثل الصومال وسوريا للقتال ثم يعودون ليسببوا تهديدات فى الداخل.

وبالحديث عن مصر، قالت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية، إن المسيحيين فى مصر لا يزالون ينتظرون إصلاح وتجديد الكنائس التى تم تدميرها على يد الإخوان فى الرابع عشر من أغسطس العام الماضى.


فيما اهتمت صحيفة الجارديان بالتفجير الذى شهدته العاصمة الكندية أوتاوا أمس الأربعاء، وقالت إن المدينة شهدت اضطرابا عندما أطلق مسلح النار على جندى يحرس النصب التذكارى الوطنى للحرب، وقام باقتحام البرلمان قبل أن يتم قتله من قبل أحد المسئولين.


وفى ظاهرة يطلق عليها "ظاهرة كوجار"، أشار بحث جديد إلى أن النساء اللاتى بلغن الأربعينات من عمرهن، عليهن أن يتزوجن من الشباب الأصغر سنا لوجود صعوبة فى الإنجاب من الرجال الذين يكونوا فى نفس الفئة العمرية لهن.


وكشفت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى النقاب عن مواطن إسرائيلى جديد انضم مؤخراً لتنظيم "داعش"، لكنه سرعان ما ترك التنظيم ولجأ إلى تركيا، ويدعى حمزة سامى مجامسه، من عرب 48.


وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه بعد التحقيق الأولى حول حادث إطلاق النار على الحدود المصرية – الإسرائيلية، والذى أدى إلى إصابة ضابط بالجيش الإسرائيلى، تم إعداد تقرير عن الحادث بالتنسيق مع السلطات المصرية.


وقالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن آلاف المواطنين تجمعوا فى شوارع ولاية جيريرو جنوب المكسيك، مطالبين بضرورة العثور على الطلاب الذين يعتقد أنهم قتلوا عقب مشاركتهم فى مظاهرة اشتبكوا فيها مع قوات الشرطة.



الصحف البريطانية: زعيم كوريا الشمالية أشرف خلال اختفائه على تطهير ستة من كبار المسئولين.. دراسة تنصح الأربعينيات بالزواج من الرجال الأصغر سنا لتحسين فرص الإنجاب

"الصحف الأمريكية": المسيحيون لا يزالون فى انتظار إعادة بناء كنائسهم بعد أكثر من عام على تدميرها.. بنك HSBC: سويسرا أفضل الدول للمغتربين.. قلق كندى واسع من المواطنين المسلمين العائدين من الخارج


الصحافة الإسرائيلية :انضمام 3 إسرائيليين لداعش والقبض على أحدهم بتركيا..الجيش الإسرائيلى:"مهربون" أطلقوا نيرانا من مصر على نقطة عسكرية وإصابة ضابطة نقيبة..نتنياهو يتهم أبومازن بتحمل مسئولية حادث القدس

بالصور.. مظاهرات إسبانية للمطالبة بالكشف عن حقيقة اختفاء 43 طالباً

وزير الدفاع الإسبانى: مهمتنا للقضاء على داعش فى العراق ستتكلف 35 مليون يورو

الصحافة الإسبانية: الرئيس البرازيلى السابق يدعم روسيف قبل 3 أيام من الانتخابات الرئاسية.. مقتل رضيعة إسرائيلية يثير قلق المجتمع الدولى

دراسة تنصح الأربعينيات بالزواج من الرجال الأصغر سنا لتحسين فرص الإنجاب

الجيش الإسرائيلى: مهربو مخدرات أطلقوا نيراناً من مصر على نقطة عسكرية أدت إلى إصابة ضابطة برتبة نقيب


موضوعات متعلقة..

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً


موجز الصحافة المحلية: استبعاد 800 قاضٍ من الإشراف على البرلمان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الكهل الضحوك

بنضحك على مين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة