أكرم القصاص - علا الشافعي

ويندوز 10 يقدم الكثير من الطرق للحماية ضد الاختراقات الأمنية

الخميس، 23 أكتوبر 2014 09:36 م
ويندوز 10 يقدم الكثير من الطرق للحماية ضد الاختراقات الأمنية ويندوز 10
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك الكثير من خدمات الإنترنت التى تطبق خاصية التحقق بخطوتين عند استخدام أى حساب شخصى، وذلك للحد من فرص قرصنة تلك الحسابات واختراق البيانات، لكن ماذا عن نظام التشغيل على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكى؟ وهو الأمر الذى جعل "مايكروسوفت" تسعى إلى توفير الضمانات الكافية لمستخدمى "ويندوز 10" للحصول على أعلى قدر من الأمان.

ووفقا لما أوردته "مايكروسوفت" فى موجز الأمان الخاص بها، فإن نظام التشغيل الجديد يعتمد عند تسجيل الدخول على اختيار جهاز آخر لتوليد رقم سرى مثل تحديد "هاتف" كطريقة موثوقة وذلك عند تسجيل الدخول إلى حساب محلى أو حساب عبر الإنترنت، كذلك فهو يتطلب رمز PIN، أو قارئ بيومترى كخيار ثانى، أما إذا استطاع المخترقون الوصول إلى بيانات الدخول الخاصة بالمستخدم على الخوادم مثلا، فإنهم لن يستطيعوا استخدامه، مالك يكن لديهم بصمة وهمية على الأقل.

وستوفر هذه المنصة الجديدة إمكانية تخزين رموز الوصول الخاصة بالمستخدم فى "حاوية" آمنة والتى لا يمكن أن يتعرض لها أحد، حتى وإن كان متسلل أو شخص عابث، كذلك فهى تتيح بعض المميزات للمؤسسات والشركات، مثل السيطرة بشكل دقيق على مواقع الشبكات الافتراضية وحجبها، كذلك منع تثبيت التطبيقات والبرامج من قبل الموظفين وغيرها.

وعلى الرغم من هذه المميزات السابقة إلا ان هذا لا يعنى أن يتوقف الإنسان عن القلق حول حماية المعلومات الخاصة به بمجرد تثبيت نظام التشغيل Windows 10، ولكن يمكن أن تقلل من فرص وقوع كارثة أمنية كاملة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة