أكرم القصاص - علا الشافعي

الإخوان تستبق نتائج تحقيقات بريطانيا حول نشاطها.. مكتب محاماة تابع للجماعة بلندن يزعم: التحقيق برّأ الإخوان.. وخبير سياسى: محاولة للتأثير على نتائج اللجنة والجماعة ستلجأ لألمانيا وتركيا بعد حظر نشاطها

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 05:56 م
الإخوان تستبق نتائج تحقيقات بريطانيا حول نشاطها.. مكتب محاماة تابع للجماعة بلندن يزعم: التحقيق برّأ الإخوان.. وخبير سياسى: محاولة للتأثير على نتائج اللجنة والجماعة ستلجأ لألمانيا وتركيا بعد حظر نشاطها إخوان أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استبقت جماعة الإخوان نتائج التحقيقات البريطانية بشأن نشاط الجماعة فى لندن، وأصدر محاموها بيانا يزعم أن التحقيقات البريطانية برأت الإخوان من تهمة الإرهاب.

وقال مكتب المحاماة التابع لجماعة الإخوان فى لندن، إن اللجنة برأت فى تقريرها ساحة الجماعة من أى صلة بأى أنشطة إرهابية، وأضافت شركة "آى تى إن" للمحاماة والدفاع عن حقوق الإنسان – والتى تدافع عن الإخوان – فى بيان نشره الموقع الرسمى لجماعة الإخوان، أنه ليست هناك أدلة على أية صلات للإخوان بأنشطة إرهابية.

وأضاف فريق المحامين التابعين للإخوان فى لندن والذى يترأسه المحامى الطيب على، أن جماعة الإخوان تعاونت بشكل كامل مع رئيس اللجنة السير جون جينكينز وأتاحت للجنة الاتصال بأعضائها على مستوى القيادات فى كافة أنحاء العالم، مؤكدة احتفاظها بحق الرد على أى ادعاءات سلبية ضدها من أى جهة كانت.

وأوضح فريق المحامين فى بيانهم أنه إلى الآن لم يمد أعضاء لجنة المراجعة الفريق القانونى لجماعة الإخوان بأى اتهامات ذات شأن.

وكان المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء البريطانى أكد فى تصريح رسمى صادر عنه "أن التقرير الخاص بالتحقيق حول نشاط جماعة الإخوان سيصدر خلال فصل الخريف الحالى".

وأشار المتحدث الرسمى خلال إجابة مقتضبة حول لجنة مراجعة نشاط جماعة الإخوان التى شكلتها الحكومة البريطانية إلى أن العناصر الرئيسية سيتم إعلانها خلال فصل الخريف، حسبما ورد فى النشرة الصحفية اليومية الصادرة عن مجلس الوزراء البريطانى.

ومن جانبه، قال الدكتور عمرو هاشم ربيع الخبير السياسى، إن استباق جماعة الإخوان نتائج التحقيقات البريطانية هو محاولة من الجماعة لإظهار أنها لم تتأثر من التحقيقات، وأن الإخوان لديهم قوة داخل لندن لاسيما أن الجماعة لا ملجأ لها بعد بريطانيا سوى ألمانيا وتركيا.

وأضاف ربيع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الإخوان تحاول أن تطمئن عناصرها فى مصر وبعض الدول العربية أن نشاطها مستمر فى لندن هو على عكس الحقيقة، وهى أن التحقيقات ستدين نشاط الإخوان وستمنع عدد من أنشطتهم داخل بريطانيا.

وأوضح الخبير السياسى أن الجماعة متخوفة من حظر نشاطها داخل لندن، ما سيسبب ضغطا دوليا كبيرا لها خلال الفترة المقبلة، واستباقها لنتائج التحقيقات محاولة للضغط على اللجنة، مؤكدا أن تلك المحاولات لن تؤثر على نتائج التحقيقات البريطانية، وستصدر النتائج التى خلصت لها.


موضوعات متعلقة..

الرئيس يدعو لعقد اجتماع طارئ لمجلس الدفاع الوطنى بعد حادث العريش


مصدر: عملية عسكرية واسعة شرق العريش لتعقب مرتكبى الحادث


مذبحة جديدة فى سيناء..استشهاد 23 وإصابة 24 فى 3تفجيرات استهدفت نقاطًا أمنية وعسكرية بكرم القواديس والخروبة.. واشتباكات بين الأمن ومسلحين شرق العريش..وسيارات إسعاف القناة تنقل المصابين للمستشفى العسكرى


اشتباكات عنيفة بين الأمن ومسلحين بمنطقة كرم قواديس شرق العريش









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

nemra1com1977

اعتقد ان بريطانيا ستتجه لاعلان حظر الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر ثابت

لا تهاون

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر ثابت

لا تهاون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة