أكرم القصاص - علا الشافعي

"الإسكان" تطرح 30 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل بمدن "القاهرة الجديدة وأكتوبر والشروق والعبور والعاشر ودمياط".. أسعارها تبدأ من 250 ألفا والمساحات من 100 لـ147مترا كاملة التشطيب.. وبدء الحجز 16 نوفمبر

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 11:29 ص
"الإسكان" تطرح 30 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل بمدن "القاهرة الجديدة وأكتوبر والشروق والعبور والعاشر ودمياط".. أسعارها تبدأ من 250 ألفا والمساحات من 100 لـ147مترا كاملة التشطيب.. وبدء الحجز 16 نوفمبر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة الإسكان اليوم طرح 30 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل فى مدن جديدة وهى 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات، بمساحات تبدأ من 100 إلى 147 مترًا بتصميمات مختلفة كاملة التشطيب، على أن يبدأ فتح باب الحجز يوم 16 نوفمبر المقبل.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن أسعار الوحدات ستبدأ من 250 ألف جنيه، بمقدم 25 ألف جنيه (10% من قيمة الوحدة)، موضحا أن هناك نظامين للسداد، الأول يمكن من خلاله التمتع بمبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى بالنسبة للوحدات حتى 400 ألف جنيه، بفائدة قدرها 8%، أما النظام الثانى فيمكن السداد على 4 سنوات، كقسط ربع سنوى، بدون فوائد.

وأوضح أن شروط الحجز هى أن يكون المتقدم للحجز مصريا، وألا يقل عمره عن 21 سنة فى تاريخ بدء الحجز، ولن يحق الحجز فى أكثر من مدينة ولا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

وأشار المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية مساعد وزير الإسكان، إلى أن كراسة الاشتراطات سيتم طرحها فى جميع فروع بنك التعمير والإسكان، اعتبارا من يوم 16 نوفمبر المقبل، والتى ستشمل مواقع الوحدات، بكل مدينة ونماذج وأسعار الوحدات وشروط وأسلوب الحجز والتخصيص.

وأضاف "عباس" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المدن التى سيتم فيها تنفيذ المرحلة الأولى هى 6 أكتوبر بعدد 12 ألفًا و24 وحدة، والقاهرة الجديدة بعدد 7032 وحدة، والشروق بعدد 1680 وحدة، والعبور بعدد 1416 وحدة، والعاشر من رمضان بعدد 2688 وحدة، وبدر 1488 وحدة، ودمياط الجديدة بعدد 2616 وحدة، والسادات بعدد 1128 وحدة.

وأشار إلى أن بنك الإسكان والتعمير سيكون مسئولا عن فتح باب الحجز رسميًا، مع تلقى استمارات البيانات، وتحصيل مقدم الحجز، مع متابعة تحصيل السداد طبقا للأسلوب والأولويات، التى تحددها هيئة المجتمعات العمرانية، بجانب التنسيق مع البنوك المشاركة فى التمويل العقارى للوحدات.

وأوضح أنه سيتم تنفيذ المشروع على 4 مراحل لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المرحلة الأولى تضم 30 ألف وحدة سكنية، ثم 40 ألف وحدة للمراحل الثلاث التالية، بعمارات سكنية ما بين أرضى و4 أدوار متكررة، وأرضى و6 أدوار متكررة، كاملة التشطيب، مشيرا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستكون مسئولة عن تنفيذ الشبكات الداخلية والمناطق الخدمية وأعمال الموقع العام (مياه شرب – معالجة – صرف – كهرباء – طرق – مشايات).

وتابع هناك نموذجان للعمارات، تتراوح مساحتها بين 100 و115 و120 و130 مترا "صافى"، لافتا إلى أن هناك 3 مستويات لتسعير الوحدات فى المدن المطروحة، وتأتى مدينتا القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة فى المستوى الأول من ناحية الأعلى سعرا، ثم 6 أكتوبر والشروق والعبور فى المستوى الثانى، وأخيرا مدن بدر والسادات والعاشر من رمضان، بحيث تخدم هذه المستويات غالبية الشريحة المتوسطة من حيث الدخل الخاص بها.


أخبار متعلقة:


اليوم.. طرح المرحلة الأولى من مشروع الإسكان المتوسط











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

واين مشروع الاسكان لمتوسطى الدخل

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

يجب ان تتوسع الحكومه فى بناء الوحدات السكنيه للاخوه قاطنى المقابر والاكواخ من معدومى الدخل

**** وهذا حقهم طبقا لدستور 2014

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

يجب ان تتوسع الحكومه فى بناء الوحدات السكنيه للاخوه قاطنى المقابر والاكواخ من معدومى الدخل

**** وهذا حقهم طبقا لدستور 2014

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

طبقا لنص الدستور والقانون الحكومه ملزمه بتوفير مساكن للمحتاجين

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

ازاى متوسطى الدخل

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين صابر

هل هذه مشروع الدوام لمساعدة اسكان الشباب؟

عدد الردود 0

بواسطة:

قرفان بجد

مشروع الاسكان لمتوسط الدخل

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماء رفاعى

كيف يكون اسكان متوسط

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

الاسكان

عدد الردود 0

بواسطة:

الحصرى

حسبنا الله ونعم الوكيل

250 الف ,,, متوسطى الدخل .....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة