أكرم القصاص - علا الشافعي

من الأعشاب البحرية..

أبحاث جديدة لإيجاد علاج للموصلات العصبية المسببة لأمراض المخ

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 04:58 م
أبحاث جديدة لإيجاد علاج للموصلات العصبية المسببة لأمراض المخ البروفوسير هانس جيور بريتنجر أستاذ الكيمياء الحيوية بالجامعة الألمانية بالقاهرة
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد البروفوسير هانس جيور بريتنجر أستاذ الكيمياء الحيوية بالجامعة الألمانية بالقاهرة أن الخلايا العصبية مسئولة عن الوظيفة المثلى للجهاز العصبى حيث إنها تنقل الإشارات والمعلومات بين الخلايا العصبية المختلفة وحدوث أى خلل فى هذه الموصلات يؤدى إلى العديد من أمراض المخ والأعصاب.

وأشار إلى أن هناك مشروعا قوميا ما بين الجامعة الألمانية ومركز تطوير البحث العلمى فى مصر لدراسة علاقة الموصلات العصبية والإصابة بفيروس سى.


وقال لـ"اليوم السابع" إن معرفة طريقة عمل هذه الموصلات الكيميائية يساعدنا فى علاج هذه الأمراض موضحا أن لديه نظاما فى معمله الخاص لقياس هذه الموصلات العصبية وطريقة عملها وأظهر أنه مهتم بالبحث عن عقاقير جديدة لعلاج الأمراض العصبية المنتشرة فى مصر من الأعشاب البحرية والموجودة فى البحر الأحمر.

وأوضح أنه اهتم بدراسة الأعشاب البحرية لأنها لم تطرح للبحث سابقا، حيث إن معظم الأبحاث ركزت على الأعشاب البرية رغم أن البحر يكون أكثر من 75 % من مساحة العالم.

وأشار إلى أنه يقوم بالأبحاث فى معمله بالجامعة الألمانية فى القاهرة واهتم بهذا الموضوع لإفادة المخ المصرى حيث إنه مهتم جدا بالتعامل مع أمرض المخ والأعصاب التى تصيب المصريين وليس فى أى مكان آخر موضحا أن فكرة البحر توصل إليها لأن البحر أكثر نظافة والكائنات البحرية فى حالة جيدة نتيجة الحالة البيئية التى يعيشون فيها وتحتاج المزيد من الأبحاث.

وقال إن مرض الفصام له علاقة بالموصلات العصبية ويؤثر فى أماكن مختلفة فى المخ وله أدوية جديدة غير تقليدية يمكنها التحكم فى المرض جاء ذلك خلال مؤتمر الإبرو للمخ والأعصاب الذى اختتمت أعمالة مساء أمس بالمنصورة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة