أكرم القصاص - علا الشافعي

"أطباء بلا حدود" تطالب بحماية العاملين فى مواجهة فيروس إيبولا

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 03:09 م
"أطباء بلا حدود" تطالب بحماية العاملين فى مواجهة فيروس إيبولا إيبولا
جنيف ( أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت منظمة اطباء بلا حدود فى بيان لها بعد ظهر اليوم الجمعة فى جنيف باتخاذ اجراء فورى لضمان حصول العاملين فى الخطوط الأمامية لمواجهة مرض إيبولا بغرب إفريقيا على اللقاحات والعلاجات اللازمة لحمايتهم.

وأكدت المنظمة انها تلقت امس الخميس تأكيدات بذلك خلال الاجتماع الذى عقد بمنظمة الصحة العالمية لبحث اخر التطورات بشان تمويل والوصول إلى اللقاحات بعد اختبار فعاليتها وقال د. برتراند براجويز المدير الطبى لمنظمة اطباء بلا حدود ان تلك الخطوة ستحتاج الى ان يتبعها تقديم كية ضخمة من اللقاحات التى تثبت فعاليتها الى عامة الناس فى غرب افريقيا.

فى ذات الإطار شدد المدير الطبى لأطباء بلا حدود على ضرورة ان يتم وإضافة الى ما تقوم به منظمة الصحة من تركيز على اللقاحات لمواجهة إيبولا التركيز ايضا على العلاجات والتشخيصات الجديدة لهذا المرض وذلك على وجه السرعة من أجل السماح لمن يقومون بمواجهة الوباء على الارض بالقيام بدورهم بكفاءة وفعالية.

وقال د. برتراند براجويز أن الأولية فى اعطاء اللقاحات فى غرب افريقيا يجب أن تكون للعاملين فى الرعاية الصحية والعاملين فى مجال خطط الاستجابة لمواجهة إيبولا وكذلك موظفى النظافة وسائقى سيارات الاسعاف والأشخاص المسؤولين عن الجنازات اضافة الى الاطقم الطبية ممن يقومون بالرعاية الطبية لأمراض غير إيبولا وأشار مسؤول اطباء بلا حدود أن هؤلاء ايضا لهم الأولوية فى تلقى اختبار اللقاحات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة