أكرم القصاص - علا الشافعي

اجتماعات تحضيرية للدورة الخامسة للجنة المصرية الإثيوبية المشتركة

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 06:49 م
اجتماعات تحضيرية للدورة الخامسة للجنة المصرية الإثيوبية المشتركة وزارة الخارجية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة الخارجية الاستعداد للدورة الخامسة للجنة المصرية الإثيوبية المشتركة، المقرر عقدها فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا يومى 1 و2 نوفمبر على مستوى كبار المسئولين، ويوم 3 نوفمبر على المستوى الوزارى برئاسة وزيرى خارجية البلدين.

واستضافت الوزارة أمس الخميس، اجتماعا للوزارات والجهات المعنية بالعلاقات المصرية الإثيوبية ترأسه السفير صبرى مجدى صبرى مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية .

شارك فى الاجتماع ممثلون عن وزارات التجارة والصناعة، والكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول، والتربية والتعليم، والتعليم العالى، والطيران المدنى، والسياحة، والزراعة واستصلاح الأراضى، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والثقافة، والمجلس القومى للمرأة، وتم بحث مقترحات كل جهة لتعزيز علاقة التعاون مع إثيوبيا التى سيتم طرحها على الجانب الإثيوبى خلال اجتماعات اللجنة المشتركة، بالإضافة إلى متابعة الموقف التنفيذى للاتفاقيات التى تم التوقيع عليها من قبل بين البلدين.

ومن المتوقع أن يشهد الشق الوزارى للاجتماعات مشاركة مصرية كبيرة، بجانب التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى تهدف للارتقاء بالعلاقات التاريخية بين مصر وإثيوبيا، كما سيعقد يوم 2 نوفمبر منتدى أعمال يشارك فيه أكثر من 40 شركة مصرية لتنشيط العلاقات التجارية والاقتصادية مع إثيوبيا.


تعقد اجتماعات أديس أبابا بناء على الاتفاق الذى تم بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء الإثيوبى خلال لقائهما عل هامش القمة الأفريقية التى استضافتها غينيا الاستوائية فى يونيو الماضى، حيث أكد الزعيمان أهمية دفع العلاقات بين البلدين وتجاوز أى عقبات يمكن أن تواجهها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة